19 سبتمبر 2024 04:28 15 ربيع أول 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
فن

آخر ظهور للفنان صلاح السعدني بعد شائعة وفاته

آخر ظهور للفنان صلاح السعدني بعد شائعة وفاته
آخر ظهور للفنان صلاح السعدني بعد شائعة وفاته

صلاح السعدني.. احتل أسم الفنان صلاح السعدني الصدارة في محركات البحث الشهيرة "جوجل"، خلال الساعات الماضية، خاصة بعدما انتشرت شائعة وفاته عبر مواقع التواصل الاجتماعى، ولكن سرعان مانفى ذلك نجله الفنان أحمد السعدنى، وكان الفنان اختفى عن الوسط الفني منذ 9 سنوات، وكان آخر أعماله الدرامية مسلسل «القاصرات» في عام 2013 .

ونستعرض إليكم في السطور التالية أبرز المعلومات عن الفنان صلاح السعدنى وأبرز محطاته الفنية وحقيقة وفاته، وأخر ظهور له.

حقيقة وفاة صلاح السعدني
وبعد تداول شائعات حول وفاة الفنان صلاح السعدنى خلال الساعات القليلة الماضية، أثارت غضب نجله الفنان أحمد السعدنى وسرعان مانفى ذلك ، خلال منشورا عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الإجتماعى «فيسبوك» :"أبويا بخير الحمد لله، إن شاء الله تنشل يال اللي كتب الإشاعة»، مطمئنًا، كل مُحبين العمدة صلاح السعدني من الوسط الفني، وخارجه".

ويشار إلى أنها لم تكن هذه المرة الأولى التي تنتشر فيها شائعة وفاة الفنان صلاح السعدني، حيث تعرض لذلك الأمر أكثر من مرة، ولكن سرعان يتم نفيه في كل مرة ويؤكد المقربون منه بأنه بصحة جيدة.

أخر ظهور للفنان صلاح السعدني

ويعتبر آخر ظهور للفنان صلاح السعدني، العام الماضي، وتحديدًا في شهر أغسطس الماضي، بعدما انتشرت شائعات تفيد وفاته، وخرج نجله الفنان أحمد السعدني لينفي الأمر بصورة نشرها معه، وظهر عليه علامات تقدم السن، إذ يمكث «العمدة» في منزله وسط أبنائه وعائلته.

وكرّم مهرجان القاهرة للدراما، في دورته الأولى، الفنان القدير صلاح السعدني، رغم غيابه عن المهرجان، لكنه لم يحضر المهرجان، وأكد الفنان أشرف عبد الباقي، أنّ هناك وفدًا من نقابة المهن التمثيلية سيحتفلون معه في منزله.

أعمال الفنان صلاح السعدني في الدراما

ـــ كانت بداية الفنان صلاح السعدنى الفنية في مسلسل «الرحيل» مع المخرج نور الدمرداش عرض عام 1967.

ــ ثم توقف بعد مسلسل «الرحيل» عن العمل الفنى لمدة أربع سنوات.

ــ وبعد ذلك عاد بمسلسل «الضحية» مع المخرج نور الدمرداش مرة أخرى.

ــ أشهر ألقابه السعدني الفنية هو«العمدة» الذي استحقه عن جدارة في تجسيد شخصية «العمدة سليمان غانم».

ــ وكانت شخصية «العمدة سليمان غانم»، بمراحلها العمرية المختلفة على مدى 5 أجزاء من مسلسل «ليالي الحلمية».

ــ قدم الفنان صلاح السعدنى طوال مشواره الفنى أكثر من 200 عملا،الذي تنوع بين الدراما التليفزيونية والمسرحية والسينمائية.

- كما قد الفنان صلاح السعدنى العديد من الأعمال التليفزيونية وأبرزهم «أرض الرجال، الضحية، الرحيل، حصاد الشر، الساقية، أبناء العطش، أرابيسك، أوراق مصرية، سنوات الحب والشقاء، حلم الجنوبي، جسر الخطر، ملحمة الحب والرحيل، ليالي الحلمية الذي عرض لــ خمسة أجزاء، أبنائي الأعزاء شكرا، الزوج أول من يعلم، بين القصرين،قصر الشوق».

- بالإضافة إلى قطار منتصف الليل، الباطنية، الأخوة أعداء، القاصرات، سحور على مائدة أشعب.

أبرز أعمال صلاح السعدني السينمائية

كم قدم «السعدنى» أيضا عدد من الأعمال السينمائية ومنها:«شياطين الليل، الرصاصة لا تزال في جيبي، أغنية على الممر، الحب والثمن، سوزي بائعة الحب، خلف أسوار الجامعة، لعنه الزمن، كراكيب، زوجة بلا رجل، الأرض،طائر الليل الحزين، احترس نحن المجانين، الحساب يا مدموزيل، حكمتك يا رب، الأشقياء، الوحش داخل الإنسان،برج المدابغ، الاعتراف الأخير، الغول، المراكبي، بدون زواج أفضل، هكذا الأيام، شقة في وسط البلد.

صلاح السعدني صلاح السعدنى أحمد السعدني عودة صلاح السعدني ظهور صلاح السعدني احمد صلاح السعدني وفاة صلاح السعدني عائلة صلاح السعدني أحمد صلاح السعدني طول قصة حياة صلاح السعدني وفاة صلاح السعدن

مواقيت الصلاة

الخميس 04:28 صـ
15 ربيع أول 1446 هـ 19 سبتمبر 2024 م
مصر
الفجر 04:15
الشروق 05:42
الظهر 11:49
العصر 15:17
المغرب 17:56
العشاء 19:14

استطلاع الرأي