20 سبتمبر 2024 03:41 16 ربيع أول 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
الراي العام

رئيس قبرص يؤكد: شراكتنا مع مصر ناجحة وتتسم بالاحترام المتبادل

رئيس قبرص يؤكد: شراكتنا مع مصر ناجحة وتتسم بالاحترام المتبادل
رئيس قبرص يؤكد: شراكتنا مع مصر ناجحة وتتسم بالاحترام المتبادل

صرح الرئيس القبرصى نيكوس خريستودوليدس أن شراكة بلاده مع مصر "ناجحة وتتسم بالاحترام المتبادل"، ويؤكد أنها شراكة تسعى قبرص لتعزيزها .

ووجه الرئيس القبرصي - خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، عقب مباحثاتهما في قصر الاتحادية اليوم /الأربعاء/ - التحية لمصر على موقفها في دعم قبرص، مشددا على أن بلاده تدعم بقوة التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي.

وأعرب خريستودوليدس، عن تطلعه في عقد اجتماع آلية التعاون الثلاثي بين بين مصر وقبرص واليونان.

وقال إنه ناقش مع الرئيس السيسي سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، بالإضافة الى القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

وقدم الرئيس القبرصي نيكوس خريستودوليدس، الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، على حفاوة وكرم الاستقبال له والوفد المرافق لبلاده، لمصر، والتي تأتي خلال شهر رمضان المبارك، قائلا باللغة العربية :"رمضان كريم".

وقال الرئيس القبرصي إنه "لشرف عظيم لي أن أزور القاهرة - لأول مرة - بصفتي رئيسا لجمهورية قبرص"، معتبرا أن العلاقات التي تربط قبرص ومصر "تاريخية"، معربا عن أمله تعزيز العلاقات الثنائية البلدين.

وأكد الرئيس خريستودوليدس، أن الشراكة مع مصر ناجحة، وأرجع هذا النجاح إلى كونها شراكة تتسم بالاحترام والثقة المتبادلة، كما أنها تتصف بالمساواة التامة والدائمة، وذلك في إطار تطبيق قواعد القانون الدولي، مضيفا أن مصالح مصر وقبرص تحكمها رؤية مشتركة لشرق متوسطي مستقر وسلمي ومنطقة شرق أوسط هادئة.

مشيرا الى أنه يتطابق وجهات النظر والتفاهم والرؤى المشتركة والاحترام المتبادل بين مصر وقبرص، حيث أن البلدين يربطهما تاريخ عريق، وذلك من خلال تواجد الجالية القبرصية على أرض مصر منذ مئات السنين.

رئيس قبرص نيكوس خريستودوليدس الرئيس السيسى مصر وقبرص واليونان البلدين يربطهما تاريخ عريق

مواقيت الصلاة

الجمعة 03:41 صـ
16 ربيع أول 1446 هـ 20 سبتمبر 2024 م
مصر
الفجر 04:15
الشروق 05:42
الظهر 11:48
العصر 15:17
المغرب 17:55
العشاء 19:12

استطلاع الرأي