5 أكتوبر 2024 05:52 1 ربيع آخر 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
الراي العام

من هو المصرى ”عادل شعبان” الذي توفي بعد صراعه مع مرض السرطان؟

من هو المصرى "عادل شعبان" الذي توفي بعد صراعه مع مرض السرطان؟
من هو المصرى "عادل شعبان" الذي توفي بعد صراعه مع مرض السرطان؟

توفي صباح الأربعاء، المهندس المصري عادل شعبان عن عمر يناهز 39 عاما، وذلك بعد صراع طويل مع المرض الذي لم يفتت من عزيتمه وقدرته على الإبداع، بالرغم من إصابته بالشلل الدماغي منذ صغره ثم أصيب بالسرطان بمراحله المختلفة.

حيث التحق المهندس عادل شعبان بكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة عين شمس وذلك بعد حصوله على مجموع 97% في الثانوية العامة شعبة علمي رياضة، وتخصص في مجال البرمجيات وتخرد بتقدير جيد جدا.

وفي تصريحات سابقة له، قال المهندس المصري عادل على شعبان، مهندس البرمجيات بشركة أمازون العالمية، الذي ولد بالشلل الدماغي وفقد زوجته وابنته وأصيب بمرض السرطان، إنه تعرض لمشكلات كثيرة، وهي أنه يعانى من شلل نادر، وليس شلل طبيعي، ولا يستطيع مسك القلم باليد.

وعن الصعوبات التي واجته في حياته، قال إنه تقدم لطلب وظيفة في 20 مقابلة في شركات مختلفة، لكن الشركات كانت ترفض تعيينه، بسبب ظروفه المرضية بالرغم من كونه متميزا في مجال الهندسة التقنية، غير أن ذلك كان سببا في إصراره وتحديه لكل الظروف التي ألمته به واستطاع التغلب عليها.

وأضاف: “قمت بعمل مقابلة في شركة كبير ونجحت لكن قسم الموارد البشرية رفضني، بل رفض يكمل المقابلة، غير أن قائد فريق العمل تدخل وتعهد للموارد البشرية إنه مسئول مسؤولية كاملة عن قرار تعييني لأنه مؤمن بي، فقبلت في العمل، ثم انتقلت لقسم itwok الذي كنت أحلم به”.

ولاسيما, خلال مسيرته كان يدافع المهندس عادل شعبان عن حقوق ذوى الهمم فى مصر ونشر الوعي عن حقوق المعاقين، وأن المعاقين يجب أن يأخدوا فرصة في الحياة، فتبنت حركة حقوقية كانت تقوم عليها زوجته الأولى الدكتوره سارة، وفي نهاية 2009 تزوج منها وبعد 4 سنوات من الزواج توفيت بعد أسبوع من حصولها على درجة الدكتوراه هي وجنينها بسبب الحمل.

المهندس عادل شعبان شلل دماغي مهندس برمجيات وفاة مهندس البرمجيات

مواقيت الصلاة

السبت 05:52 صـ
1 ربيع آخر 1446 هـ 05 أكتوبر 2024 م
مصر
الفجر 04:24
الشروق 05:51
الظهر 11:43
العصر 15:05
المغرب 17:36
العشاء 18:53

استطلاع الرأي