19 سبتمبر 2024 20:03 15 ربيع أول 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
شئون عربية وعالمية

وفاة الشيخ عبدالله كامل في أمريكا

وفاة الشيخ عبدالله كامل في أمريكا
وفاة الشيخ عبدالله كامل في أمريكا

أعلن دعاة مسلمون في أمريكا، وفاة القارئ الشيخ عبدالله كامل، اليوم الخميس، عن عمر يناهز 38 عاما، في الولايات المتحدة.

وكان عبدالله كامل مقيما بأمريكا خلال السنوات الأخيرة، حيث عهد أن يؤم المسلمين في بعض المساجد هناك، خاصة في صلاة التراويح بشهر رمضان.

قال صديق له بأمريكا يدعى مصطفى أبو سيف إن الشيخ عبدالله كامل «صام رمضان وقامه وطاف في العديد من الولايات يقرأ كتاب الله في بيوت الله بصوته الفريد العذب الذي عُرف به ».

وأضاف في تغريدة على «تويتر» إن القارئ الراحل «ختم القرآن لنفسه 24 مرة هذا العام.. صلينا الفجر سويا في مسجدنا وألقى خاطرة بعد الصلاة ثم جلست أنا وهو في بيتي نقرأ ونتذاكر من الفجر وحتى صلاة الظهر ما توقفنا إلا للطعام أو الشراب».

اقرأ أيضاً

وحكى عن آخر موقف جمعهما: «مر على خاطرة عن سورة التكوير فبكى بكاء شديدا، وعن خاطرة عن سن الأربعين وفيها: إذا تم أمر بدا نقصه.. ترقب زوالا إذا قيل تم، فقال كم عمري؟! قلت بالهجري قد جاوزت الأربعين بخمسة أشهر فتأثر لما سمع وبدا ذلك على صفحات وجهه!».

وتابع: «عند صلاة الظهر طلب مني أن أتقدم للصلاة فأبيت إلا أن أقدمه فتقدم والحمد لله فصلى بنا، وبعد الصلاة قال بعضنا لبعض لنسترح قليلا ثم نواصل فقمت ولم يقم، ذهبت لأوقظه فإذا بروحه قد صعدت إلى باريها ولا أدري».

الشيخ عبدالله كامل عبدالله كامل الشيخ الشيخ عبدالله كامل قران الشيخ عبدلله كامل وفاة الشيخ عبدالله كامل في أمريكا القران الكريم عبدالله كامل قران كريم عبدالله كامل قران عبدالله كامل عبدالله

مواقيت الصلاة

الخميس 08:03 مـ
15 ربيع أول 1446 هـ 19 سبتمبر 2024 م
مصر
الفجر 04:15
الشروق 05:42
الظهر 11:49
العصر 15:17
المغرب 17:56
العشاء 19:14

استطلاع الرأي