5 أكتوبر 2024 08:25 1 ربيع آخر 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
حوادث

مبادرة كلنا واحد : 28 سلسلة تجارية و1211 فرعا على مستوى الجمهورية لتوفير السلع للمواطنين بتخفيضات تصل الى 60%

.
.

مع اقتراب حلول عيد الاضحى المبارك تستعد وزارة الداخلية لمواصلة دورها المجتمعى من خلال منافذ «أمان» أو «كلنا واحد» التى تنظمها وزارة الداخلية للسلع بأسعار مخفضة تنقذ المواطنين من جشع التجار وغلاء الأسعار المبالغ فيه، وتحقق هدف الدولة من التدخل عبر مبادرات حماية مجتمعية فى الأوقات الصعبة لتقليل تأثير الأزمات الاقتصادية وتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، بما يحقق توطيد العلاقات الإيجابية مع المواطنين ويسهم فى تحقيق مفهوم جودة العمل الأمنى.
وتحرص وزارة الداخلية على طرح منافذ «أمان» السلع الغذائية من خلال منافذها الثابتة والمتحركة، حيث ستواصل مديريات الأمن المشاركة فى فعاليات المبادرة لتوفير السلع الأساسية وطرحها بـ690 فرعاً لكبرى السلاسل التجارية، وتشهد المبادرة إقبالاً مكثفاً من المواطنين، الذين لمسوا جهود وزارة الداخلية للمساهمة فى خفض أسعار السلع الأساسية والرقابة على الأسواق، كما أشاد المواطنون بالتفاعل الإيجابى للسلاسل التجارية مع تلك المبادرات لتوفير السلع الغذائية بالأسواق.
وكانت وزارة الداخلية قد اعلنت عن مد مبادرة «كلنا واحد» لمدة شهرين لتوفير كافة مستلزمات الأسرة المصرية مع مواصلة الدفع بسيارات منظومة «أمان» لطرح سلع غذائية للمواطنين بجودة عالية وبأسعار مخفضة حيث قررت الوزارة مد فعاليات المرحلة الثالثة والعشرين من مبادرة (كلنا واحد) تحت رعاية رئيس الجمهورية لمدة شهرين لتوفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تصل إلى 60% بالمنافذ والسرادقات الموضحة على الموقع الرسمى لوزارة الداخلية (moi.gov.eg)».
وتقرر حسب وزارة الداخلية زيادة عدد السلاسل التجارية الكبرى المشاركة في المبادرة لتصل إلى (28) سلسلة تجارية بإجمالى (1211) فرعا على مستوى الجمهورية، فضلًا عن إقامة (4) معارض رئيسية «سرادقات» بالقاهرة والجيزة.. كما تم التنسيق مع مسؤولى عدد من الكيانات الكبرى والموردين لإطلاق قوافل سيارات مجمعة بـ (5) سيارات لكل قافلة وذلك لطرح السلع الغذائية وتستهدف تلك القوافل المناطق الأكثر احتياجا بالقاهرة الكبرى».
وتواصل وزارة الداخلية الدفع بسيارات منظومة «أمان» التابعة للوزارة محملة بكميات إضافية من السلع الغذائية تم إعدادها بجودة عالية بهدف طرحها للمواطنين بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق وذلك بالمناطق الأكثر احتياجا بمختلف المحافظات.. يأتى ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية في المساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل الأسر المصرية».
كما تم التنسيق مع مسئولى عدد من الكيانات الكبرى والموردين لإطلاق قوافل سيارات مجمعة ب5 سيارات لكل قافلة وذلك لطرح السلع الغذائية "مستلزمات رمضان" وكذا السلع المعمرة والسجاد والمفروشات وتستهدف تلك القوافل المناطق الأكثر إحتياجاً بعدد من المحافظات التى لا تتوفر بها أفرع السلاسل التجارية ومنافذ البيع المشاركة وذلك طوال فترة المبادرة، وذلك بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية حيث تتوافر السلع بجودة عالية وبأسعار مخفضة.

و تواصل منظومة "أمان" التابعة لوزارة الداخلية المساهمةً فى تخفيف الأعباء عن كاهل الأسر المصرية، من خلال توفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة من خلال عدد (1026) منفذ ثابت ومتحرك "موضحة على الصفحة الرسمية للوزارة".

كماتم الدفع بسيارات المنظومة محملة بكميات إضافية من السلع الغذائية تم إعدادها بجودة عالية بهدف طرحها للمواطنين بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق وذلك بالمناطق الأكثر إحتياجاً بمختلف المحافظات، يأتى ذلك إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية فى المساهمة فى تخفيف الأعباء عن كاهل الأسر المصرية.

لا يتوقف الأمر عند السلع، بل بادرت «الداخلية» فى 27 أغسطس 2019، بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى كافة محافظات الجمهورية، بالتنسيق مع بعض أصحاب فروع كبرى السلاسل التجارية، وممثلى فروع الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية بالمحافظات ومنتجى ومُصنّعى الزى المدرسى وأصحاب المكتبات الكبرى، لتوفير كافة المتطلبات المدرسية «زى مدرسى، أدوات مدرسية» بجودة عالية وأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تصل إلى 30%، وعرضها من خلال «منافذ ثابتة، سيارات متحركة، معارض، شوادر» تصل إلى 276 منفذاً بكافة المحافظات على مستوى الجمهورية.

مواقيت الصلاة

السبت 08:25 صـ
1 ربيع آخر 1446 هـ 05 أكتوبر 2024 م
مصر
الفجر 04:24
الشروق 05:51
الظهر 11:43
العصر 15:05
المغرب 17:36
العشاء 18:53

استطلاع الرأي