19 سبتمبر 2024 04:03 15 ربيع أول 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
حوادث

”مغارة على بابا”.. متسولة قنا المليونيرة.. ثروة المتسولة الراحلة تثير الجدل

"مغارة على بابا".. متسولة قنا المليونيرة.. ثروة المتسولة الراحلة تثير الجدل
"مغارة على بابا".. متسولة قنا المليونيرة.. ثروة المتسولة الراحلة تثير الجدل

أعلنت لجنة أهلية بمحافظة قنا ، مكلفة بجرد مقتنيات متسولة متوفية، عن حصيلة الأموال الموجودة بمنزلها تقارب من مليون جنيه، تنوعت ما بين عملات ورقية ومعدنية موجودة داخل منزلها.

كشف وجود الأموال التي جمعتها من التسول فى مدينة الوقف، داخل أجولة صغيرة، داخل غرفة بمنزلها البسيط، الذى تسكن به منذ سنوات بعيدة، كما تبين وجود مقتنيات أخرى تنوعت ما بين بطاطين ومفروشات حصلت عليها من أهل الخير.

الورثة لم يشاركوا في تشييع جثمان غوايش
ومن الغريب أن الأموال المعثور عليها، سوف تؤول بحكم الشرع، للورثة المتمثلين فى شقيقتيها وثلاثة أشقاء، لم يكلف أحد منهم نفسه تجهيزها للدفن أو يشارك فى مراسم دفنها التي كانت منذ ١٠ أيام.

وتفاعل عدد كبير من الأهالى، مع دعوات بعض الأشخاص، للمشاركة فى مراسم دفن المتسولة المتوفية، وبادر العديد منهم بدفع تكاليف الكفن، وانتهت بمشاركة عدد كبير من أهل الخير، مشيرا إلى غياب تام لأهلها للمشاركة فيما مراسم الجنازة.

وبعد الإعلان عن وجود حصيلة من الأموال داخل منزلها قدرت بـ ٦٠٠ ألف جنيه، ظهر أشقائها للمطالبة بحقهم فى الميراث، ما دفع لجنة أهلية من المنطقة التى كانت تقطن بها المتوفية، لفحص المقتنيات و حصر الأموال لتقسيمها وفقأ للشرع على المستحقين من ذويها.

فيما وصف رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، المتوفية بـ المليونيرة المتسولة، بعدما تم الكشف عن حصيلة الأموال التي جمعتها من التسول، خلال تواجدها على الأرصفة والشوارع بنطاق مركز الوقف.

وكانت خيرية أحمد و الشهيرة بـ غوايش، تعيش فى مدينة الوقف، حيث أن علاقتها طيبة بالكثير من الأهالي، ما جعلهم يتعاطفون معها و يمنحوها الأموال والأطعمة لإعانتها على تكاليف الحياة، إلا أنها توفيت قبل ١٠ أيام من الآن، وجرى تشييع جثمانها فى مشهد مهيب إلى مقابر مركز الوقف شمال قنا.

e48d30ca8775.jpg
وفاة متسولة المتسولة غوايش ثروة متسولة محافظة قنا تشييع جثمان غوايش

مواقيت الصلاة

الخميس 04:03 صـ
15 ربيع أول 1446 هـ 19 سبتمبر 2024 م
مصر
الفجر 04:15
الشروق 05:42
الظهر 11:49
العصر 15:17
المغرب 17:56
العشاء 19:14

استطلاع الرأي