16 سبتمبر 2024 22:14 12 ربيع أول 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
تقرير وأحداث

«كفاح أسطوري».. حكاية منة الله عماد طالبة كفر الشيخ مع المذاكرة على الجردل

منه الله عماد
منه الله عماد

تصدرت منه الله عماد، طالبة كفر الشيخ مكرر على الشهادة الإعدادية ، محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وذلك بعد إثارتها تعاطف وإشادة رواد مواقع التواصل الاجتماعين حيث أصبحت مثالا للإرادة وتحدي الظروف الصعبة، واستطاعت كسب احترام الجميع بعد مداخلة تلفزيونية روت خلالها قصة كفاحها.

حصلت منة الله عماد على المركز الأول في الشهادة الإعدادية بمحافظة كفر الشيخ للعام الدراسي 2022-2023 بمجموع 279.5 من 280.

"منة" تمكنت من تحقيق هذا الإنجاز رغم الظروف الصعبة التي عاشتها في الفترة الأخيرة، بما في ذلك انفصال والديها بعد عودتها من السعودية بعد قضاء مدة 10 سنوات.

رغم الظروف المعيشية الصعبة التي واجهتها، استطاعت الطالبة منة النجاح والتفوق في دراستها، حيث كانت تعيش في سكن بلا أثاث وتدرس على "جردل بلاستيكي".

اقرأ أيضاً

لكنها لم تسمح لتلك الظروف بالانتصار عليها، واعتمدت على الإرادة الحديدية بتوفيق من الله لتحقيق النجاح "الذي أبهر الجميع".

كانت منة تحرص على أداء الصلاة في وقتها وقراءة القرآن الكريم، وكانت والدتها الداعم الرئيسي لها خلال الفترة الماضية.

وبفضل دعمها وتشجيعها المستمر، تمكنت منة من تحقيق التفوق والحصول على درجات عالية في الدراسة. تتطلع منة إلى الالتحاق بمدرسة المتفوقين stem وأن تصبح طبيبة أمراض جلدية في المستقبل.

وأعلنت الأكاديمية الوطنية للتدريب ومؤسسة حياة كريمة في مصر في بيان مشترك عن تبني الطالبة "منة الله عماد"، التي حصلت على المركز الأول في الشهادة الإعدادية على مستوى محافظة كفر الشيخ، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي في إطار المبادرة الرئاسية لتبني المواهب.

وتكفلت الأكاديمية بتقديم أوجه الدعم والرعاية اللازمة للطالبة المتفوقة في جميع مراحل تعليمها، بما في ذلك تمويل دراستها في مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM لمدة 3 سنوات.

كما هنأ الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم في مصر، الطالبة منة الله عماد بحصولها على المركز الأول وتمنياته الدائمة بالنجاح والتفوق.

كما وجه بتحويل الطالبة إلى مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM، وذلك بعد اجتيازها الاختبارات المقررة للالتحاق بالمدرسة.

وأكد دعم الوزارة للمتفوقين والموهوبين ورعايتهم لتوفير الفرصة لهم لأن يكونوا عناصر فعالة ومؤثرة في مستقبل الوطن.

منة الله عماد الأولى مكرر بالشهادة الإعدادية بكفر الشيخ منة الله عماد الأولى مكرر بكفر الشيخ تفوق منة الله عماد الأولى مكرر بكفر الشيخ تفوق منة الله عماد الأولى مكرر بالشهادة الإعدادية بكفر

مواقيت الصلاة

الإثنين 10:14 مـ
12 ربيع أول 1446 هـ 16 سبتمبر 2024 م
مصر
الفجر 04:13
الشروق 05:40
الظهر 11:50
العصر 15:20
المغرب 18:00
العشاء 19:18

استطلاع الرأي