20 سبتمبر 2024 01:26 15 ربيع أول 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
اقتصاد واخبار البورصة

«القوى العاملة بالكويت»: التزام عمالة المشاريع حظر العمل وقت «الظهيرة»

«القوى العاملة بالكويت»: التزام عمالة المشاريع حظر العمل وقت «الظهيرة»
«القوى العاملة بالكويت»: التزام عمالة المشاريع حظر العمل وقت «الظهيرة»

كشفت جولة على عدد من المشاريع الحكومية والخاصة، عن التزام العمالة بقرار الهيئة العامة للقوى العاملة بالكويت بمنع العمل خلال فترة الظهيرة.

وبينما يقوم الضباط القضائيون التابعون لمركز السلامة المهنية في «القوى العاملة» بحملات تفتيش مستمرة على مناطق السكن الخاص والمشاريع، لبيان مدى الالتزام بالقرار، كشف مصدر مطلع عن ان نسبة الالتزام في العام الجاري مرتفعة مقارنة بالفترة ذاتها من الأعوام السابقة. وذكر المصدر أن فرق الضبطية القضائية في المركز تقوم بجولات يومية على مشاريع بناء السكن الخاص في مدينة المطلاع وجنوب عبدالله المبارك وغرب عبدالله المبارك وخيطان الجنوبي، اضافة إلى مشاريع بناء مجمعات سكنية في مناطق أخرى من البلاد، اضافة إلى تلقي البلاغات حول ما اذا كانت هناك مخالفات من بعض المقاولين والعمالة.

وأشار إلى أن المخالفات المرصودة محدودة هذا الصيف، في حين سيتم الإعلان عن تقرير اداء فرق التفتيش بشكل شهري من خلال ادارة العلاقات العامة والإعلام في الهيئة.

وبين المصدر أن عمالة توصيل الطلبات مشمولين بقرار منع التشغيل خلال فترة الظهيرة، في حال لم يكونوا ملتزمين باللبس المخصص لقيادة الدراجات والخوذة، لافتا إلى عدم استحسان خروج عمال التوصيل للعمل خلال فترة الظهيرة، خوفا عليهم من درجات الحرارة المرتفعة، واستخدام المركبات خلال فترة المنع، اما عن عمالة محطات تعبئة الوقود، فذكر المصدر أن العمل تحت الظل لا يشمله قرار المنع، حيث يمكن توفير مظلات للعمالة.

القوى العاملة الكويت عمال الكويت المشاريع الحكومية والخاصة

مواقيت الصلاة

الجمعة 01:26 صـ
15 ربيع أول 1446 هـ 20 سبتمبر 2024 م
مصر
الفجر 04:15
الشروق 05:42
الظهر 11:48
العصر 15:17
المغرب 17:55
العشاء 19:12

استطلاع الرأي