17 سبتمبر 2024 01:18 12 ربيع أول 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
شئون عربية وعالمية

وقرارات الشرعية الدولية.. فلسطين: نتانياهو اعترف بمعاداته للسلام

وقرارات الشرعية الدولية.. فلسطين: نتانياهو اعترف بمعاداته للسلام
وقرارات الشرعية الدولية.. فلسطين: نتانياهو اعترف بمعاداته للسلام

اعتبرت وزارة الخارجية الفلسطينية، الإثنين، أن تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، الأخيرة، "اعترافاً رسمياً بسياسة الحكومة الإسرائيلية المعادية للسلام".
وأدانت الخارجية في بيان نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، "تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو، ومواقفه التي أكد فيها ضرورة كبح الطموح الفلسطيني لإقامة دولة".

وقالت إن "تصريحات نتنياهو اعترافاً رسمياً بسياسة الحكومة الإسرائيلية المعادية للسلام، والرافضة لقرارات الشرعية الدولية ولتطبيق مبدأ حل الدولتين، وتأكيداً جديداً على غياب شريك السلام الإسرائيلي، واعترافاً بالتخريب الإسرائيلي المتعمد لجميع الاتفاقيات والتفاهمات والجهود الإقليمية والدولية والأمريكية المبذولة لاستعادة الأفق السياسي لحل الصراع".

ورأت الوزارة أن "رفض نتانياهو لإقامة دولة فلسطينية مستقلة هو التفسير السياسي لانتهاكات جيش الاحتلال وميليشيا المستوطنين وعناصر الإرهاب، وجرائمهم ضد المواطنين الفلسطينيين وأرضهم وممتلكاتهم ومنازلهم ومزروعاتهم ومقدساتهم في عموم الأرض الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية، إن لم يكن هذا الموقف تشجيعاً لعناصر الإرهاب على ارتكاب المزيد من جرائم سرقة الأرض الفلسطينية، وتعميق الاستيطان، وزرع المزيد من البؤر العشوائية، لتقويض أية فرصة لإقامة دولة فلسطينية مستقلة".

وطالب البيان "الإدارة الأمريكية بالتعامل مع مواقف نتنياهو المعادية للسلام بمنتهى الجدية، واتخاذ ما يلزم من العقوبات والضغوطات والإجراءات لحماية فرصة تطبيق مبدأ حل الدولتين، وإجبار الحكومة الإسرائيلية على احترام التزاماتها تجاه المواطنين الفلسطينيين، باعتبارها القوة القائمة بالاحتلال".

فلسطين بنيامين نتانياهو سياسة الحكومة الإسرائيلية تعميق الاستيطان دولة فلسطينية

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 01:18 صـ
12 ربيع أول 1446 هـ 17 سبتمبر 2024 م
مصر
الفجر 04:13
الشروق 05:41
الظهر 11:49
العصر 15:19
المغرب 17:58
العشاء 19:16

استطلاع الرأي