5 أكتوبر 2024 05:41 1 ربيع آخر 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
الصحة والجمال

تحذير عاجل من «القومي للبحوث » للمواطنين من تناول الممبار في العيد

ممبار
ممبار

قال الدكتور حسن حسونة أستاذ التغذية بالمركز القومي للبحوث، إنه يفضل عدد كبير من المصريين تناول الممبار الذي هو جزء من أمعاء الحيوان والتي تحتوي على الكثير من المخلفات الحيوانية وفضلات الحيوان التي يتخلص منها عن طريق عملية الإخراج.

وأشار أستاذ التغذية بالمركز القومي للبحوث، في تصريحات صحفية، إلى أنه عند تناول الممبار يجب الحرص على تنظيفه جيدا، من خلال الماء الجاري باستمرار عليه، وغسله بالملح والخل ونقعه في محلول الخل والليمون والملح لفترة من الوقت، للتخلص من الملوثات الموجودة فيه وبقايا المخلفات بداخله.

ولفت حسونة إلى أن الممبار في حد ذاته لا يحتوي على قيمة غذائية عالية، لأنه ما هو إلا غشاء رقيق من الأمعاء والذي يتم حشوه بالأرز المضاف إلى الخضروات المختلفة مثل البقدونس والكزبرة الخضراء والشبت والطماطم بالإضافة إلى الملح والتوابل المختلفة، ثم يتم سلقه وتحميره في الدهن.

وحذر الدكتور حسن حسونة من أن تناول الممبار يعتبر من العادات الغذائية غير السوية، لذا ينصح بعد الإسراف في تناوله تحسبا لوجود أي بقايا مخلفات أو ملوثات لم يتم التخلص منها عند الإعداد والتنظيف والتحضير.

تنظيف الممبار الممبار أضرار الممبار طريقة عمل الممبار ممبار طريقة تنظيف الممبار ممبار به امراض أكل الممبار اكل الممبار تنضيف الممبار ممبار بوبس الممبار الضاني تنظيف الممبار الجملى تحذير من ا

مواقيت الصلاة

السبت 05:41 صـ
1 ربيع آخر 1446 هـ 05 أكتوبر 2024 م
مصر
الفجر 04:24
الشروق 05:51
الظهر 11:43
العصر 15:05
المغرب 17:36
العشاء 18:53

استطلاع الرأي