5 أكتوبر 2024 12:21 1 ربيع آخر 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
تقرير وأحداث

للمرة الثالثة.. الأرض تسجّل درجة حرارة قياسية عالمية هذا الأسبوع

 للمرة الثالثة.. الأرض تسجّل درجة حرارة قياسية عالمية هذا الأسبوع
للمرة الثالثة.. الأرض تسجّل درجة حرارة قياسية عالمية هذا الأسبوع

سجّل متوسط درجة حرارة الأرض رقماً قياسياً جديداً غير رسمي يوم الخميس، وهو علامة بارزة ثالثة في أسبوع يُصَنَّف بالفعل بأنّه الأكثر حرارة على الإطلاق.

هذاوقد بلغ متوسط درجة حرارة الكوكب 17.23 درجة مئوية، متجاوزاً 17.18 درجة مئوية التي سُجّلت يوم الثلاثاء الماضي، وتكرّرت أوّل من أمس الأربعاء، وفقاً لأداة تحليل المناخ في جامعة ماين في الولايات المتحدة الأميركية التي تستخدم بيانات الأقمار الصناعية ومحاكاة الكمبيوتر لقياس أحوال المناخ عالمياً.

ويشمل هذا المتوسط الأماكن شديدة الحرارة، من قبيل جينغشين في الصين التي سجّلت 43.3 درجة مئوية، والأماكن الدافئة بطريقة غير معتادة مثل القارة القطبية الجنوبية.
يُذكر أنّ درجات الحرارة في معظم أنحاء القارة وصلت إلى 4.5 درجات مئوية أعلى من المعدّل الطبيعي هذا الأسبوع.

وأصدرت الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي مذكّرة تحذيرية بشأن نتائج أداة ماين، مشيرة إلى أنّها لا تستطيع تأكيد البيانات التي تنتج جزئياً عن نمذجة الكمبيوتر. وقد أفادت بأنّه على الرغم من أنّ الإدارة غير قادرة على التحقق من صحة منهجية تحليل جامعة ماين أو نتيجته، فإنّنا ندرك أنّنا في فترة دافئة بسبب تغيّر المناخ.

مع ذلك، يُنظر إلى بيانات ماين، على نطاق واسع، بأنّها علامة مزعجة أخرى لتغيّر المناخ في كلّ أنحاء العالم. وقد أقرّ علماء مناخ هذا الأسبوع بأنّهم لم يُفاجأوا برؤية السجلات غير الرسمية.

الارض تغير المناخ عالميا الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي الأكثر حرارة

مواقيت الصلاة

السبت 12:21 مـ
1 ربيع آخر 1446 هـ 05 أكتوبر 2024 م
مصر
الفجر 04:24
الشروق 05:51
الظهر 11:43
العصر 15:05
المغرب 17:36
العشاء 18:53

استطلاع الرأي