19 سبتمبر 2024 04:10 15 ربيع أول 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
حوادث

قرار جديد بشأن محاكمة ضابط أحداث سيدي براني

 محاكمة ضابط أحداث سيدي براني
محاكمة ضابط أحداث سيدي براني

حددت محكمة استئناف الإسكندرية، 8 أغسطس المقبل، أولى جلسات محاكمة ضابط شرطة في القضية المعروفة بأحداث قسم شرطة سيدي براني بمحافظة مطروح.

كما حددت محكمة استئناف الإسكندرية، جلسة 10 أغسطس لمحاكمة 5 آخرين من البدو في واقعة أحداث سيدي براني بمحافظة مطروح.

كانت النيابة العامة ، أمرت بإحالة ضابط شرطة وخمسة آخرين إلى المحاكمة الجنائية لمعاقبتهم عما اقترفوه من جرائم في الأحداث الواقعة بمنطقة سيدي براني بمرسى مطروح.

وكانت النيابة العامة قد تلقت يوم الحادي عشر من شهر يوليو الجاري إخطارًا من قسم شرطة «براني» بمحافظة مرسى مطروح بوفاة شخص أثناء استيقاف الشرطة سيارته خلال مأموريتها الأمنية للحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية والاتجار في المواد المخدرة، وأن الأهالي تجمهرت أمام ديوان قسم شرطة «سيدي براني» إثر حادث الوفاة، مما أسفر عن وفاة أحد أفراد الأمن، وحدوث تلفيات بالممتلكات العامة.

وفور تلقى الإخطار انتقلت النيابة العامة وناظرت جثماني المتوفيين وسألت أربعة من شهود الواقعة، فتواترت أقوالهم على انطلاق قائد السيارة المتوفى بسيارته مسرعًا حال محاولة قوات الأمن استيقافه دون امتثاله لأمرهم بعد مطالبة القوات توقفه أكثر من مرة؛ وآنذاك شهر أحد ضباط الأمن سلاحه وأطلق أعيرة نارية صوب السيارة، وقد ضبطت النيابة العامة أجهزة المراقبة المطلة على مسرح الأحداث، فتبينت منها صحة رواية الشهود من انطلاق المتوفى بسيارته مسرعًا حال محاولة قوات الأمن استيقافه دون امتثال، ثم توقفه لاحقًا متأثرًا بإصابته، وقد عاينت النيابة العامة السيارة فتبينت ما بها من آثار.

سيدي براني أحداث سيدى برانى بسيدي براني اقتحام قسم شرطة مدينة سيدي براني حادثة ضابط شرطة سيدى برانى بمطروح ضابط شرطة سيدى برانى بمطروح إحالة ضابط شرطة مطروح للمحاكمة الجنائيه محاولة اغتيال م

مواقيت الصلاة

الخميس 04:10 صـ
15 ربيع أول 1446 هـ 19 سبتمبر 2024 م
مصر
الفجر 04:15
الشروق 05:42
الظهر 11:49
العصر 15:17
المغرب 17:56
العشاء 19:14

استطلاع الرأي