19 سبتمبر 2024 04:46 15 ربيع أول 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
الراي العام

نظام إلكتروني جديد لـ تيسير معادلة الشهادات الجامعية في مصر

نظام إلكتروني جديد لـ تيسير معادلة الشهادات الجامعية في مصر
نظام إلكتروني جديد لـ تيسير معادلة الشهادات الجامعية في مصر

أنجزت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية نظاماً إلكترونياً جديداً لتسهيل إجراءات المعادلة للجامعات الخاصة والأهلية والمعاهد العالية بالمجلس الأعلى للجامعات، وقالت الوزارة إن د.أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اطلع على تقرير أعده د.مصطفى رفعت، أمين المجلس الأعلى للجامعات، حول تدشين النظام الإلكتروني الجديد، في ضوء اهتمام الوزارة بالتحول الرقمي، والارتقاء بالخدمات المقدمة، وتيسير الإجراءات الخاصة بالمعادلات.


وأوضح د.مصطفى رفعت أن النظام الجديد لمعادلة الجامعات الخاصة والأهلية والمعاهد العالية، يأتي في إطار جهود المجلس الأعلى للجامعات لتقديم كافة الخدمات في صورة إلكترونية، وحرصاً من المجلس على توفير الوقت والجهد على الطلاب.


وأكد أن النظام يتماشى مع جهود وسياسة الدولة المصرية في تشجيع الاستثمار في التعليم، موضحاً أن رقمنة دورة العمل في الجهات الخاصة هي مرحلة أولى، تتبعها مرحلة أخرى لباقي الجهات الأكاديمية والجامعات الحكومية.


وأوضحت د.سحر أنور، مدير عام الإدارة العامة لمعادلة الجامعات الخاصة والأهلية والمعاهد العالية بالمجلس الأعلى للجامعات أن النظام الإلكتروني الجديد يسهل إجراءات المعادلة، ويمكن للطالب التقديم على هذا النظام من خلال الرابط المرفق: http://eq-decisions.scu.eg/Home.php. وقالت إنه تم تحميل جميع المستندات اللازمة، وكافة اللوائح الداخلية، وإتاحة الإمكانيات المادية والبشرية الخاصة بهذا الموقع، حيث تتم إحالة الموضوعات إلى لجان القطاع المختصة، وتيسيراً على الجامعة، يتابع كل مسؤول الموضوعات الخاصة بالجامعة، وخط سيرها، حتى يتم الانتهاء منها من خلال هذا النظام.

معادلة الشهادات الجامعية وزارة التعليم العالي الجامعات الخاصة والأهلية

مواقيت الصلاة

الخميس 04:46 صـ
15 ربيع أول 1446 هـ 19 سبتمبر 2024 م
مصر
الفجر 04:15
الشروق 05:42
الظهر 11:49
العصر 15:17
المغرب 17:56
العشاء 19:14

استطلاع الرأي