19 سبتمبر 2024 03:18 15 ربيع أول 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
حوادث

تنحي محامي المتهم أحمد شحته في قضية قتل طبيب الساحل

قضية رأي عام

علمت قضية رأي عام بتنحي المستشار وليد خيري البساطي، محامي المتهم أحمد شحته، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"طبيب الساحل"، خاصة وأنه من المقرر أن تنعقد أولى جلسات المحاكمة يوم ٢ من الشهر المقبل.

وأكد المحامي، على أن القضية ظهر لها أطراف ومتهميين جدد، لازال عمليات البحث مستمرة عنهم من قبل النيابة والمحكمة.

حصلت "قضية رأي عام"، على اعترافات المتهم أحمد شحته، في قضية قتل طبيب الساحل، ودفنه في عيادته بمساعدة ممرض يعمل لدية صديقته محامية، والذي عرضها الإعلامي هشام إبراهيم، خلال البث المباشر قضية رأي عام على قناة اليوتيوب، أسرار وأسباب كيفية ارتكاب الجريمة البشعة.
وقال المتهم في التحقيقات بعد ضبطه، أنه لعلمه من علاقته بالمجني عليه بتيسر حاله ماديًّا، ودوام حيازته لعملات أجنبية، وبطاقات ائتمانية، اتفق والمتهمين الآخرين في غضون مايو الماضي على سرقة المجني عليه بعد أن تستدرجه المحامية إلى وحدة سكنية يستأجرها العامل، بحجة توقيع كشف طبي منزلي فيها، حيث يخدره هو والعامل ويقومان بسرقته.
أضاف أنه نفاذًا لمخططهم اشترت المحامية عقارًا مخدِّرًا وصفه الطبيب لها، ثم في الثالث من الشهر الجاري طلبت المحامية من المجني عليه الكشف الطبي المدعى، وحدد العامل بالعيادة عنوان الوحدة السكنية المستدرج إليها، فقصدها المجني عليه في اليوم التالي، وفور وصوله إليها برفقة العامل، قيده الطبيب والعامل وحقناه بالمخدر فأغشي عليه، وسرقا حافظة نقوده وبطاقات الائتمان التي بحوزته، وأغلقا هاتفه وأتلفاه خشية تتبعه.

اقرأ أيضاً

اقرأ أيضاً

تفاصيل جديدة بشأن جلسة محاكمة المتهمين بقتل طبيب الساحل

بعد إحالتهم للجنايات.. تفاصيل اعترافات المتهمين بقتل طبيب الساحل

وأوضح الطبيب القاتل أن الضحية لما بدأ يستعيد وعيه حقناه بالمخدر مرة أخرى ونقلاه لعيادة المتهم بالساحل فجر اليوم التالي خشية افتضاح أمرهما، إذ أخفياه فيها داخل حفرة كانا قد أعداها سلَفًا- ادعى الطبيب المتهم إعدادها لتخزين أدوية فيها لبيعها لاحقًا- ولما استعاد المجني عليه وعيه حينئذ، وحاول الاستغاثة خدره الطبيب مرة ثالثة وتركه دون مأكل أو مشرب ليومين متتابعين حتى توفي، فدفنه هو والعامل داخل الحفرة وفرا هاربين.

هذا، وقد أكد العامل لدى المتهم والمحامية التي تربطه علاقة عاطفية بها ذات إقرار الطبيب خلال استجوابهما، وأشار العامل إلى أن الطبيب أفهمه أن الغرض من استدراج المجني عليه هو الانتقام منه لخلاف بينهما، وأكدت المحامية أن قصد الطبيب والعامل من حفر الحفرة بالعيادة قبل الواقعة بفترة هو قتل المجني عليه والتخلص من جثمانه بدفنه فيها بعد سرقة أمواله، أو طلب فدية من ذويه نظير إطلاق سراحه، وقد أجرى المتهمان الطبيب والعامل محاكاة مصورة لكيفية ارتكابهما الجريمة داخل الوحدة السكنية التي استدرج المجني عليه إليها، والعيادة التي عثر على جثمانه بها.

وعلى هذا أمرت النيابة العامة بحبس المتهمين الثلاثة احتياطيًّا على ذمة التحقيقات؛ لاتهامهم فيها بقتل المجني عليه عمدًا مع سبق الإصرار المقترن بسرقته بالإكراه، وجارٍ اتخاذ إجراءات أخرى في سبيل إقامة الدليل قبلهم، واستكمال التحقيقات

طبيب الساحل قتل طبيب الساحل واقعة قتل طبيب الساحل/جريمة طبيب الساحل محامي أحمد شحته

مواقيت الصلاة

الخميس 03:18 صـ
15 ربيع أول 1446 هـ 19 سبتمبر 2024 م
مصر
الفجر 04:15
الشروق 05:42
الظهر 11:49
العصر 15:17
المغرب 17:56
العشاء 19:14

استطلاع الرأي