5 أكتوبر 2024 08:36 1 ربيع آخر 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
الصحة والجمال

متحدث الصحة: «متحور كورونا لم يشهد زيادة في الوفيات في أى أقليم »

قضية رأي عام

وجه الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، رسالة للمواطنين، وقال: «احنا النصائح اللي بنقدمها أننا نتعامل مع الكمامات ورفع المناعة والجرعات المعززة للفئات الأكثر عرضا، ويحب أن يكون ذلك الأمر أسلوب صحي، ويجب أن يتم لبس الكمامات إذا كان هناك دور برد وأن يكون هناك وعى بذلك الأمر من قبل المواطنين».

وأضاف حسام عبد الغفار خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة اليوم» المذاع عبر قناة «الحياة»: «يجب أن نتبع أسلوبنا الصحي في الحياة التي أجبرتنا عليه كورونا».

وأكمل: «العلماء يتعاملون بأكثر من طريقة مع المتحور، فيدرسونه إذا كان أقوى من المتحور السابق، وأسرع إنتشارا أم لا، ويؤدي لزيادة دخول المستشفيات والعناية المركزة أم لا، وهل يؤدي إلى زيادة معدلات الوفاة أم لا، وهل يتأثر باللقاحات أم لا».

وأضاف حسام عبد الغفار: «المتحور الجديد أسرع إنتشارا، ولكنه لا يؤدي لمرض أشد حتى هذه اللحظة ولا أعراض أشد، ولا يؤدي إلى زيادة المحتاجين الدخول للمستشفيات والعناية المركزة، ولم يسجل أى إقليم من الأقاليم الـ6 أى زيادة في معدلات الوفيات نتيجة المتحور».

متحور كورونا كورونا متحور كورونا الجديد لقاح كورونا فيروس كورونا اعراض متحور كورونا متحور جديد لكورونا متحورات كورونا انتشار كورونا اعراض كورونا متحور فيروس كورونا متحور جديد من فيروس كورونا

مواقيت الصلاة

السبت 08:36 صـ
1 ربيع آخر 1446 هـ 05 أكتوبر 2024 م
مصر
الفجر 04:24
الشروق 05:51
الظهر 11:43
العصر 15:05
المغرب 17:36
العشاء 18:53

استطلاع الرأي