5 أكتوبر 2024 09:33 1 ربيع آخر 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
السياحة

تفاصيل جديدة عن غرق الفندق السياحي العائم في مصر

قضية رأي عام

كشفت السلطات المصرية تفاصيل حادث غرق أحد في النيل بمحافظة الأقصر جنوب البلاد ومصرع اثنين من العاملين.

وقالت وزارة السياحة والآثار إن الفندق متوقف تماماً عن العمل منذ عام 2010، ولم يتم تجديد الترخيص السياحي الخاص به منذ ذلك الوقت ، مشيرة إلى أن الفندق لم يستقبل أي نزلاء مصريين أو أجانب منذ أكثر من 13 عاما.

وأشارت إلى أن الفندق متواجد بورشة على مدار الفترة السابقة لإجراء أعمال التطوير والتجديد اللازمة حتى يتسنى له العمل خلال الموسم الشتوي المقبل، وذلك بعد أن يتم التأكد من انتهاءه من هذه الأعمال ومن ثم إجراء المعاينات اللازمة له من وزارة السياحة والآثار وتجديد الترخيص الخاص به، مؤكدة على أنه لم يتم إجراء أية معاينات لإعادة التشغيل من قبل الوزارة حتى الآن ولم يحصل على أى ترخيص تشغيل سياحي من الوزارة.

من جانبها، أوضحت وزارة النقل أن الفندق كان قد تقدم مالكه بطلب لهيئة النقل النهري لإصلاحه وتم السماح له برفع الوحدة على الجفاف بإحدى الورش المتخصصة والمعتمدة من الهيئة.

وذكرت هيئة النقل النهري أنه أثناء توقف الفندق العائم بالمرسى بين وحدتين عائمتين حدث لها ميل على أحد جانبيها أدى إلى استقرارها على قاع المرسى بدون غرق كامل.

وأشارت الهيئة العامة للنقل النهري أنها في انتظار قرار النيابه العامة لتحديد أسباب ميل الفندق.

أغلى فندق في العالم في مصر محافظ سوهاج يشرف على إصلاح عطل الفندق السياحي العائم مصر اجمل السفن السياحيه في العالم في العالم السياحة في مصر لحظات اصطدام أكبر السفن العملاقة في العالم الفندق ا

مواقيت الصلاة

السبت 09:33 صـ
1 ربيع آخر 1446 هـ 05 أكتوبر 2024 م
مصر
الفجر 04:24
الشروق 05:51
الظهر 11:43
العصر 15:05
المغرب 17:36
العشاء 18:53

استطلاع الرأي