19 سبتمبر 2024 05:10 15 ربيع أول 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
شئون المرآة

وصفات طبيعية لتنظيف البشرة من المكياج

قضية رأي عام

يجب تنظيف البشرة بشكل يومى من أثار المكياج المختلفة، وذلك للحفاظ عليها وتجنب حدوث مشكلات جلدية والتي تترتب على ترك مستحضرات التجميل قبل النوم، ولتحقيق ذلك نستعرض في التقرير، وصفات طبيعية لتنظيف البشرة من المكياج، وفقاً لما ذكره موقع " alifeadjacent".

وصفة زيت اللوز لتنظيف البشرة من المكياج
يحتوى زيت اللوز على العديد من العناصر الغذائية الهامة للبشرة كما يساعد على إزالة المكياج وتنظيف البشرة وذلك من خلال سكب كمية صغيرة من الزيت على كرة قطنية ومسح الوجه بلطف دون الحاجة لغسل الوجه بعد ذلك، ولتنظيف الرموش من الماسكارا المقاومة للماء يجب تمرير القطن على الرموش عدة مرات ثم استخدام كرة قطنية جافة لامتصاص الزيت الزائد.

وصفة زيت الأفوكادو لتنظيف البشرة من المكياج
يعتبر زيت الأفوكادو من الزيوت المفيدة للبشرة، كما يعمل على تنظيفها من أثار المكياج وذلك من خلال إضافة بعض الزيت إلى منشفة أو وسادة مكياج قطنية يمكن التخلص منها، ثم وضع كمية بسيطة من الزيت لإزالة الماسكارا أو أحمر الشفاه أو ظلال العيون.

وصفة زيت جوز الهند لتنظيف البشرة من المكياج
يتمتع هذا الزيت بقوام كريمي مما يساعد في التحكم فيه عند استخدامه، لهذا يفضل وضع زيت جوز الهند على كرة قطنية أو منشفة، ومسح الوجه بالكامل، مما يساعد على إزالة المكياج وترطيب البشرة، وذلك من خلال تغلغل الزيت في الجلد خلال عشر دقائق تقريبًا، مما يترك البشرة ناعمة وخالية من المكياج.

وصفة زيت الجوجوبا لتنظيف البشرة من المكياج
يساعد زيت الجوجوبا على إزالة المكياج والتخلص من أثاره تماماً، كما يعمل على ترطيب البشرة من خلال وضع بعض الزيت على كرة قطنية ومسح الوجه.

وصفة زيت الزيتون لتنظيف البشرة من المكياج
يساعد زيت الزيتون على ترطيب البشرة وإزالة المكياج وذلك من خلال وضع الزيت على كرة قطنية أو منشفة ومسح الوجه به.

تنظيف البشرة العناية بالبشرة تنظيف البشرة العميق تنظيف البشرة بالبخار طريقة تنظيف البشرة تنظيف البشرة من المكياج كيفية تنظيف البشرة من المكياج تنظيف البشره وصفات طبيعية تنظيف البشرة الدهنية

مواقيت الصلاة

الخميس 05:10 صـ
15 ربيع أول 1446 هـ 19 سبتمبر 2024 م
مصر
الفجر 04:15
الشروق 05:42
الظهر 11:49
العصر 15:17
المغرب 17:56
العشاء 19:14

استطلاع الرأي