5 أكتوبر 2024 07:08 1 ربيع آخر 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
اقتصاد واخبار البورصة

مفاجأة بشأن صرف معاش تكافل وكرامة .. الزيادة الجديدة اليوم

قضية رأي عام

كشفت وزارة التضامن الاجتماعي مفاجأة بشأن صرف معاش تكافل وكرامة ، والمقرر له اليوم الأحد الموافق 15 أكتوبر 2023 الجاري، ومتضمن أيضًا الزيادة الجديدة ضمن توجيهات الرئيس السيسي.

كما تواصل وزارة التضامن الاجتماعي الاستعدادات اللازمة لصرف الدعم النقدي غدًا الأحد، بالزيادة الجديدة بنسبة 15% لجميع المستحقين، بعد انتظار لفترة طويلة.

بالإضافة إلى ذلك، تستقبل لجنة التظلمات التي شكلتها الوزارة، جميع الشكاوى المقدمة من المواطنين بجانب فحصها حول وقف بعض البطاقات، كما تعمل أيضًا على فحص سبب الإيقاف وحل المشكلة.

ومن المقرر صرف الدعم النقدي بالزيادة لحوالي 22 مليون مستفيد، وذلك بحسب ما أعلنت وزارة التضمان، وكانت قد ترأست نيفين القباج وزيرة التضامن اجتماع موسع للإدارة المركزية للحماية الاجتماعية الشهر الماضي.

كما كان الاجتماع من أجل بدء تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية بزيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين وذلك بنسبة تبلغ حوالي 15%.

ومن جانبها، وجهت نيفين القباج الشكر للرئيس السيسي، على اهتمامه بالفئات الأولى بالرعاية، والحرص أيضًا على تخفيف أعباء الأزمة الاقتصادية عن كاهل هذه الشريحة ضمن القرارات الرئاسية الخاصة بتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية.

بالإضافة إلى ذلك، فهذه الزيادات تذهب إلى فئات العاملين بالدولة، ومستفيدي معاش تكافل وكرامة، بجانب أصحاب المعاشات، والصحفيين، بجانب رفع نسبة حد الإعفاء الضريبي.

كما أكدت وزيرة التضامن أن الزيادة هي الثانية بنسبة 15%، بعد الزيادة الأولي بنسبة 25% التي أقرها رئيس الجمهورية شهر مارس الماضي، لمستفيدى الدعم النقدي حتى يصل إجمالي نسبة الزيادة حتى الآن إلى 40% في عام 2023.

وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي أيضًا أنها نجحت في توفير حزمة كبيرة، من تدابير الحماية الاجتماعية للأفراد والأسر الأولى بالرعاية كما بلغ إجمالى قيمة المخصصات المالية التي وفرتها الحكومة بالموازنة العامة للدولة العام 2023 -2024 حوالي 550 مليار جنيه.

كما يبلغ نصيب المساعدات النقدية ضمن الحماية الاجتماعية، ما يقرب من 36 مليار جنيه، بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن تزيد موازنة الدعم النقدي بعد الزيادة الثانية بقيمة 4.8 مليار جنيه.

صرف معاش تكافل وكرامة تكافل وكرامة اليوم تكافل وكرامة تكافل وكرامة شهر اكتوبر

مواقيت الصلاة

السبت 07:08 صـ
1 ربيع آخر 1446 هـ 05 أكتوبر 2024 م
مصر
الفجر 04:24
الشروق 05:51
الظهر 11:43
العصر 15:05
المغرب 17:36
العشاء 18:53

استطلاع الرأي