16 سبتمبر 2024 22:55 12 ربيع أول 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
عاجل

الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الإثنين 23-10-2023 في المحافظات

قضية رأي عام

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم الاثنين 23 أكتوبر 2023، مشيرة إلى اختفاء الأمطار، وانخفاض درجات الحرارة في ساعات الصباح والليل المتأخرة على البلاد، لتسود الأجواء الخريفية.

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن موعد انخفاض درجات الحرارة، حيث تبدأ في الانخفاض التدريجي بقدوم النصف الثاني من فصل الخريف، أي مع نصف شهر نوفمبر، ليبدأ الطقس في التحول لسمات البرودة، لتبدأ الأجواء الشتوية تدريجيا.

وأوضحت الأرصاد الجوية، أن النصف الأول من فصل الخريف يتصف بسمات فصل الصيف، ثم تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض التدريجي حتى الوصول إلى النصف الثاني من الفصل، ليبدأ في التأثر بالشتاء.

توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الاثنين، طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على السواحل الشمالية حار على جنوب سيناء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

أما ليلا، يسود طقس لطيف في أوله، مائل للبرودة في أخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد لطيف على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

أوضحت هيئة الأرصاد، الظواهر الجوية لطقس اليوم، وتوقعت تكون الشبورة المائية في الصباح الباكر على على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد، تكون كثيفة أحيانًا على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء.

وعن حالة البحر المتوسط، من المتوقع أن تكون خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج فيه من 0.5 متر إلى 1.25 متر، والرياح السطحية شمالية شرقية.

أما عن حركة البحر الأحمر كشفت عنها الأرصاد، لتكون معتدلة، ويصل ارتفاع الموج فيه من 1.25 متر إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية.

حالة الطقس اليوم وغدا حالة الطقس الطقس غدا أخبار الطقس اليوم اخر اخبار الطقس اليوم اخبار الطقس غدا اخر اخبار الطقس حالة الجو الطقس فى الايام المقبله أخبار الطقس الطقس غدا في مصر موعد تحسن ال

مواقيت الصلاة

الإثنين 10:55 مـ
12 ربيع أول 1446 هـ 16 سبتمبر 2024 م
مصر
الفجر 04:13
الشروق 05:40
الظهر 11:50
العصر 15:20
المغرب 18:00
العشاء 19:18

استطلاع الرأي