20 سبتمبر 2024 06:01 16 ربيع أول 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
شئون عربية وعالمية

الاحتلال الإسرائيلى يغلق المسجد الأقصى بشكل مفاجئ ويمنع دخول المصلين

قضية رأي عام

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلى، اليوم الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك، ومنعت دخول أى شخص لأداء الصلاة فيه.

وذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية - فى بيان صحفي مقتضب - أن سلطات الاحتلال ترفض إدخال أي شخص إلى المسجد الأقصى المبارك، بعدما أغلقت جميع أبوابه بشكل مفاجئ.

وأضافت أن الاحتلال يفرض تشديدا كبيرا منذ صباح اليوم على دخول المصلين إلى المسجد الأقصى، حيث كان يسمح لكبار السن بالدخول فقط، لكن الاحتلال تراجع عن ذلك ورفض السماح لأي شخص بالدخول، مشيرة إلى أنها المرة الأولى التى يغلق فيها الاحتلال "الأقصى" منذ شهور.

وفى وقت سابق، اقتحم عشرات المُستوطنين الإسرائيليين باحات المسجد الأقصى المبارك بحماية من شرطة الاحتلال، بالتزامن مع إعاقة دخول المُصلين.

وقالت مصادر إن المستوطنين نفذوا جولات استفزازية وأدَّوا طقوسا تلمودية في باحات المسجد، فيما شددت شرطة الاحتلال إجراءاتها العسكرية في محيط البلدة القديمة من القدس وعند أبواب المسجد الأقصى، ومنعت الطلبة من الوصول إلى مدارسهم داخله، كما أعاقت وصول المصلين، وسمحت فقط لكبار السن بالدخول للصلاة.

غزة غلاف غزة قطاع غزة حرب غزة صواريخ غزة قصف غزة أخبار غزة غزة تحت القصف غزة الان حرب في قطاع غزة في غزة من غزة المقاومة في غزة مستوطنات غلاف غزة قطاع غزة الان غزة الآن محيط غزة انفاق غزة اخ

مواقيت الصلاة

الجمعة 06:01 صـ
16 ربيع أول 1446 هـ 20 سبتمبر 2024 م
مصر
الفجر 04:15
الشروق 05:42
الظهر 11:48
العصر 15:17
المغرب 17:55
العشاء 19:12

استطلاع الرأي