16 سبتمبر 2024 22:13 12 ربيع أول 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
المحافظات

رفع آثار حادث صحراوي البحيرة وعودة الحركة المرورية لطبيعتها

قضية رأي عام

قامت الأجهزة الأمنية بمحافظة البحيرة، من رفع آثار حادث تصادم عدد من السيارات على طريق: «القاهرة- الإسكندرية» الصحراوي، والذي وقع صباح اليوم السبت، بنطاق مدينة النوبارية.

وأسفر الحادث عن إصابة 63 شخصا بإصابات متفرقة في أنحاء الجسم، ومصرع 32 شخصا تم نقلهم إلى مستشفيات أبو المطامير ووادي النطرون التخصصي وغرب النوبارية المركزي.

ودفعت الإدارة العامة للمرور، بأوناش مرورية، ومعدات ثقيلة، لرفع آثار الحادث، وتم رفع كافة السيارات من الطريق بالأوناش، لإعادة الحركة المرورية مرة أخرى على الطريق الصحراوي، بعد توقف دام نحو 6 ساعات، بسبب الحادث الأليم.

وتم رفع كافة السيارات من الطريق الصحراوي ورفعها بالأوناش، لإعادة الحركة المرورية مرة أخرى على الطريق الصحراوي، بعد توقف دام نحو 6 ساعات، بسبب الحادث الأليم، وبعد نشوب النيران في ما يقرب من 30 سيارة ميكروباص علي الطريق.

كان اللواء محمود هويدى، مدير أمن البحيرة، قد تلقى إخطارا بالحادث، وكشفت التحريات الأولية، أنه أثناء سير سيارة على الطريق الصحراوي، وأمام الكيلو 132، بنطاق مدينة النوبارية، حدث تسرب للزيت، مما أدى إلى تصادم عدد كبير من السيارات، واشتعال النيران بها.

من فورها انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الحادث، ودفعت الحماية المدنية بعدد من سيارات الإطفاء، وأسفر الحادث عن وفاة 32 شخصا وإصابة 60 آخرين، ونقلوا إلى مستشفيات وادى النطرون وغرب النوبارية.

أعلنت مديرية الصحة بالبحيرة، في وقت سابق، إمداد المستشفيات التي استقبلت ضحايا ومصابي حادث الطريق الصحراوي، ب 5 فرق متنقلة من مستشفيات أخرى من أطباء عظام وجراحة لمساعدة الأطباء، في مستشفيات وادي النطرون وغرب النوبارية، كما شاركت 25 سيارة إسعاف في نقل المصابين والمتوفين في الحادث إلى المستشفيات.

من جانبه قال الدكتور هاني جمعية، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، إن معظم حالات المصابين ما بين كدمات وسحجات وكسور متفرقة في أنحاء الجسم، بينما أغلب الجثث متفحمة، وتم نقل 53 مصابا لمستشفى وادي النطرون التخصصي، و7 مصابين إلى مستشفى غرب النوبارية المركزي.

لافتا إلى أنه وتم نقل 18 جثة إلى ثلاجة حفظ الموتى في مستشفى وادي النطرون، و9 جثث إلى ثلاجة حفظ الموتى بمستشفى غرب النوبارية المركزي، و5 جثث إلى ثلاجة حفظ الموتى في مستشفى أبو المطامير المركزي.

وانتقلت النيابة العامة لمعاينة الحادث، وكلفت المباحث الجنائية بتقديم تحرياتها حول الواقعة.

مواقيت الصلاة

الإثنين 10:13 مـ
12 ربيع أول 1446 هـ 16 سبتمبر 2024 م
مصر
الفجر 04:13
الشروق 05:40
الظهر 11:50
العصر 15:20
المغرب 18:00
العشاء 19:18

استطلاع الرأي