8 سبتمبر 2024 03:29 4 ربيع أول 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
شئون عربية وعالمية

روسيا تعلن إطلاق صاروخ بولافا العابر للقارات من غواصة نووية جديدة

قضية رأي عام

قال الجيش الروسي، منذ قليل، إنه نجح في تجربة إطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات مصمم لحمل رؤوس نووية من غواصة نووية جديدة.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قام الأسبوع الماضي، بالتوقيع على مشروع قانون يلغي مصادقة روسيا على حظر عالمي للتجارب النووية، في خطوة قالت موسكو إنها ضرورية للتمكن من تحقيق التكافؤ مع الولايات المتحدة.

وكشفت وزارة الدفاع الروسية، في وقت سابق، أن الغواصة النووية الاستراتيجية 'الإمبراطور ألكسندر الثالث' أطلقت صاروخا من طراز 'بولافا' بنجاح من موقع تحت الماء في شمال البحر الأبيض الروسي، وأصاب هدفا في شبه جزيرة كامتشاتكا بأقصى شرق روسيا.

يشار إلى أن 'الإمبراطور ألكسندر الثالث' واحدة من الغواصات النووية الجديدة من طراز 'بوري'، التي تحمل كل منها 16 صاروخا من طراز 'بولافا'، وتهدف لأن تكون بمثابة المكون البحري الأساسي للقوات النووية للبلاد في العقود القادمة.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية أن إطلاق صاروخ باليستي هو الاختبار الأخير للغواصة، ويجب بعد ذلك اتخاذ قرار بشأن انضمامها إلى الأسطول.

كما قالت وزارة الدفاع إن البحرية الروسية لديها حاليا ثلاث غواصات من طراز 'بوري' في الخدمة، وواحدة في طور الانتهاء من الاختبارات، بالإضافة لثلاث غواصات أخرى قيد الإنشاء.

مواقيت الصلاة

الأحد 03:29 صـ
4 ربيع أول 1446 هـ 08 سبتمبر 2024 م
مصر
الفجر 04:07
الشروق 05:36
الظهر 11:53
العصر 15:25
المغرب 18:10
العشاء 19:28

استطلاع الرأي