16 سبتمبر 2024 22:57 12 ربيع أول 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
الراي العام

التعليم: غير مسموح لطلاب المدارس الدولية بالتقدم لامتحانات المصريين بالخارج

قضية رأي عام

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه غير مسموح لطلاب المدارس الدولية التقدم لأداء امتحانات الفصل الدراسي الأول علي نظام امتحانات الطلاب في الخارج.

وأشارت الوزارة إلأى أن امتحانات الطلاب في الخارج تعتبر شهادات غير معادلة للمناهج التي يتم تدريسها داخل جمهورية مصر العربية إلا بعد أداء امتحان تحديد مستوى الطالب في كافة المواد الدراسية بإشراف الإدارة التعليمية التابع لها الطالب، على أن يقوم الطالب بإحضار بيان نجاح تحديد المستوى في جميع المواد معتمد من الإدارة التعليمية قسم شئون الطلاب والامتحانات بالإضافة إلى صورة من الشهادة الدولية.

ولفتت الوزارة إلى أن امتحانات الطلاب المصريين في الخارج يتم عقده من خلال المنصة الإلكترونية التي أتاحتها الوزارة لهم، مشيرة إلى أنه يسمح لطلاب الصفوف الأول والثاني والثالث الابتدائي بأداء الامتحان في المواد القومية عن طريق تقديم ملف التقييم باللغة العربية.

امتحانات الطلاب المصريين في الخارج من الرابع الابتدائي وحتي الأول الثانوي
ويسمح لطلاب الدراسين في الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادي بأداء امتحانات اللغة العربية والتربية الدينية والدراسات الاجتماعية، أما طلاب الصف الأول الثانوي يؤدي الامتحانات في المواد التالية: « اللغة العربية - التربية الدينية - التاريخ - الجغرافيا - التربية الوطنية».

وبالنسبة للصف الثاني الثانوي فيؤدى طلاب الشعبة الأدبية الامتحان في مواد «اللغة العربية - التربية الدينية - التاريخ - الجغرافيا - المواطنة وحقوق الانسان» ويؤدى طلاب الشعبة العلمية الامتحان في مواد «اللغة العربية - التربية الدينية - المواطنة وحقوق الانسان».

وأكدت الوزارة أنه يشترط عند التقدم لأداء الامتحان في المواد القومية إحضار أصل بيان قيد في الصف المتقدم له من المدرسة الدولية التابع لها بالدولة المقيم بها في الخارج بالاضافة الى صورة طبق الأصل من الشهادة الدولية لآخر صف دراسي حاصل عليه الطالب وأصل بيان نجاح في المواد القومية في آخر صف دراسي معتمد من الادارة التعليمية.

مواقيت الصلاة

الإثنين 10:57 مـ
12 ربيع أول 1446 هـ 16 سبتمبر 2024 م
مصر
الفجر 04:13
الشروق 05:40
الظهر 11:50
العصر 15:20
المغرب 18:00
العشاء 19:18

استطلاع الرأي