19 سبتمبر 2024 04:29 15 ربيع أول 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
شئون عربية وعالمية

بايدن يشكر الرئيس السيسي وأمير قطر بعد التوصل لهدنة إنسانية بغزة

قضية رأي عام

توجه الرئيس الأمريكي، بايدن، بالشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأمير دولة قطر على قيادتمها الحاسمة وشراكتهما في التوصل إلى هذا الاتفاق.

وأكد مصدر مسوؤل لـ قناة «القاهرة الإخبارية» نجاح الوساطة المشتركة بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية ودولة قطر في التوصل إلى هدنة إنسانية بقطاع غزة.

ومن المقرر أن تستمر مصر في متابعة تنفيذ اتفاق الهدنة الإنسانية وتبادل الأسرى والمحتجزين.

ويتم الإعلان عن توقيت الهدنة الإنسانية بقطاع غزة خلال 24 ساعة على أن تستمر لمدة أربعة أيام قابلة للتمديد، حيث تشمل الهدنة على دخول عدد كبير من القوافل الإنسانية والمساعدات والوقود لكافة مناطق القطاع.

اقرأ أيضاً

وتتضمن الهدنة تبادل 50 من النساء والأطفال المحتجزين في قطاع غزة مقابل الإفراج عن عدد من النساء والأطفال المحتجزين في إسرائيل.

و رحب الرئيس عبد الفتاح السيسي، بنجاح الوساطة المصرية القطرية الأمريكية في التوصل إلى اتفاق هدنة إنسانية في قطاع غزة.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك «أود أن أُعرب عن ترحيبي بما نجحت به الوساطة المصرية القطرية الأمريكية في الوصول إلى إتفاق على تنفيذ هدنة إنسانية في قطاع غزه و تبادل للمحتجزين لدى الطرفين».

طوفان الأقصى عملية طوفان الأقصى طوفان الاقصى طوفان الأقصي عملية طوفان الاقصى طوفان الاقصى اليوم طوفان الاقصي عملية طوفان الاقصي طوفان الاقصى الان طوفان الاقصى مباشر طوفان الاقصي فيديو عملية

مواقيت الصلاة

الخميس 04:29 صـ
15 ربيع أول 1446 هـ 19 سبتمبر 2024 م
مصر
الفجر 04:15
الشروق 05:42
الظهر 11:49
العصر 15:17
المغرب 17:56
العشاء 19:14

استطلاع الرأي