8 سبتمبر 2024 03:35 4 ربيع أول 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
الراي العام

الشاعر المغربي رضوان الميموني يشارك بديوان شعر ”أبراج الحمام” بمعرض الكتاب

 الشاعر المغربي رضوان محمد بن عبد القادر الميموني
الشاعر المغربي رضوان محمد بن عبد القادر الميموني


أشاد الشاعر المغربي رضوان محمد بن عبد القادر الميموني الغماري، بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، مؤكدًا أن المعرض يُعد من أهم معارض الكتاب في العالم ويأتي في المرتبة الأولى عربيًا.

جاءت تصريحات الشاعر رضوان الميموني في إطار استعدادته للمشاركة في معرض القاهرة الدولي للكتاب بأحدث أعماله الأدبية ديوان شعر "أبراج الحمام" الصادر عن دار جاردينيا للنشر والتوزيع.

يذكر أن الشاعر رضوان الميموني له عدة مشاركات بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دوراته السابقة وغيره من معارض الكتاب بالوطن العربي بالعديد من الأعمال الأدبية ومنها ديوان شعر “صندوق الوديعة” الصادر عن دار كلمات للنشر والتوزيع، و"سمر الليالي" مجموعة قصصية لدار المدينة للنشر والتوزيع، و"ينابيع الذهب" منوعات ومجمعات دار الأحمد للطبع والنشر والتوزيع، ثم ديوان “انجبار بعد انكسار” مطبعة وراقة بلال بالخنيفرة المغرب، وتصميم دار بسمة إلكترونيا ودار بصمة ورقيا، ثم انجبار وانكسار لمؤسسة البديع العربي للطباعة والنشر والتوزيع.

وشارك الشاعر رضوان الميموني في فعاليات معرض القاهرة وكذا في المعرض الجهوي ورزازات للكتاب 2023م، ومن ضمن الأعمال التي في طور الإعداد للشاعر رضوان الميموني “حديث الذكريات” وهي رواية أدبية واقعية، وأيضا ديوان “أبراج الحمام” الذي يُشارك به في معرض القاهرة الدولي 2024م دار جاردينيا للنشر والتوزيع.

ومن الأعمال التي شارك بها الكاتب والشاعر المغربي رضوان الميموني في معارض سابقة مجموعة سلسة الخطب المنبرية في جزئين لعام 2017-2018 مكتبة الضحى فاس المغرب في270 ص، وكتاب عناية ملوك المغرب بصحيح البخاري، والمرابحة بين الشرع والواقع-الابناك التشاركية نموذجا-وكتاب أرجوزة المنان في منارة العرفان، وكتاب في طور الإعداد "منهج التأليف والتصنيف عند الفقهاء المالكية -الشيخ خليل والمختصر نموذجا.

كما أن هناك أعمال جماعية في معرض لبنان بيروت نجوم الأدب، وأسود الأطلس بمعرض الرباط، والدولة المغربية العلوية مع د.فاطمة بوهكراة في معرض الكتاب للرباط.

مواقيت الصلاة

الأحد 03:35 صـ
4 ربيع أول 1446 هـ 08 سبتمبر 2024 م
مصر
الفجر 04:07
الشروق 05:36
الظهر 11:53
العصر 15:25
المغرب 18:10
العشاء 19:28

استطلاع الرأي