20 سبتمبر 2024 00:01 15 ربيع أول 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
تكنولوجيا المعلومات والحياة الرقمية

إغلاق ”جوجل باي” بالولايات المتحدة في يونيو

قضية رأي عام

تعتزم شركة جوجل، إغلاق تطبيقها الشهير جوجل باي في الولايات المتحدة خلال العام الحالي، بغرض استبداله بتطبيقها الأحدث Google Wallet.

وجوجل باي هو عبارة عن محفظة رقمية ونظام دفع إلكتروني يسمح لعملاء الشركة بإجراء عمليات دفع متعددة من خلال هواتفهم المحمولة التي تعتمد على نظام التشغيل أندرويد.

وبحسب بيان للشركة، أمس الجمعة، سيجري إغلاق هذا التطبيق لعملاء الولايات المتحدة اعتبارا من 4 يونيو المقبل، ولن يكون بإمكانهم إرسال الأموال أو طلبها أو تلقيها من خلال الإصدار الأمريكي للتطبيق.

وتسعى جوجل بهذه الخطوة إلى تحسين الخدمات المقدمة لعملائها من خلال دمج وتبسيط تطبيقاتها للدفع الإلكتروني، وذلك من خلال دعم تطبيق Google Wallet بصفته تطبيقها الوحيد للدفع عبر الإنترنت، الذي يسمح أيضا لعملاء تطبيق "جوجل باي" من الوصول إلى كافة المزايا القديمة بسهولة أكبر.

اقرأ أيضاً

كما يتمتع بعدد من المزايا أبرزها الدفع في المتاجر الإلكترونية، وحجز تذاكر وسائل النقل بما فيها الطيران، وكذلك حفظ رخص القيادة وتشغيل سيارات العملاء عن بعد.

وأشار بيان الشركة الأمريكية المصنفة ضمن الأكبر عالميا من حيث القيمة السوقية، إلى أن تطبيق Google Wallet يستخدم داخل الولايات المتحدة بمقدار 5 مرات أكثر من تطبيق جوجل باي.

ونوهت جوجل بأن مستخدمي الإصدار الأمريكي من جوجل باي بإمكانهم حتى تاريخ 4 يونيو المقبل، تحويل أرصدتهم من التطبيق إلى حساباتهم المصرفية.

ويستخدم ملايين الأشخاص في أكثر من 180 دولة تطبيق جوجل باي للدفع عبر الإنترنت والتسوق عبر هواتفهم وأجهزتهم اللوحية.

جوجل باي اغلاق جوجل باي جوجل باي في الولايات المتحدة

مواقيت الصلاة

الجمعة 12:01 صـ
15 ربيع أول 1446 هـ 20 سبتمبر 2024 م
مصر
الفجر 04:15
الشروق 05:42
الظهر 11:48
العصر 15:17
المغرب 17:55
العشاء 19:12

استطلاع الرأي