8 سبتمبر 2024 04:42 4 ربيع أول 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
امن مصر

سقوط عصابة دولية تخصُص كارنيهات ”مضروبة”

قضية رأي عام

ضبطت وزارة الداخلية عصابة دولية تخصصت في تزوير الكارنيهات للنصب على المواطنين وايهامهم بقدرتهم على حل مشاكلهم.

وعثر بحوزة العصابة الدولية على عدد من الكارنيهات المنسوبة لجهات عدة بالدولة، فضلًا عن أدوات وأجهزة التزوير، واعترفوا بارتكابهم للجرائم طمعًا في الأموال.

وتبين من التحريات قيام عناصر إجرامية بتكوين تشكيل عصابي، تخصص في تزوير المحررات الرسمية متخذين من إحدى المطابع بدائرة قسم شرطة عابدين مسرحًا لمزاولة نشاطهم الإجرامي.


وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط 3 أشخاص “أحدهم يحمل جنسية إحدى الدول”، وعُثر بحوزة أحدهم على عدد من الكارنيهات "مزورة" باسم وصورة أحد المتهمين بالصفات المنتحلة منسوب صدورها لعدة جهات وعدد من "الاكلاشيهات" وجهاز كمبيوتر خاص بالمطبعة.

وبالفحص تبين قيام أحد المتهمين بالاتفاق مع مالك المطبعة على شراكته دون علمه بنشاطه الإجرامي وبمناقشة المتهم اعترف بممارسة نشاطه الإجرامي المشار إليه والتحصل على المضبوطات من مطبعة للدعاية والإعلان كائنة بالجيزة.

تم ضبط مالك المطبعة وعثر بحوزته على “سخانين وكرتونتين خام طباعة وجهاز طباعة وجهاز كمبيوتر وشاشة بداخلها وحدة تخزين”، وبمواجهته اعترف بتزوير الأوراق والمستندات المضبوطة فتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

ومن جهة اخرى، نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، في كشف ملابسات ما تم تداوله على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بشأن قيام أحد الأشخاص بالنصب على بعض المواطنين، وتلقي مبالغ مالية منهم بلغت مليوني جنيه، مقابل استخراج تأشيرات سفر لهم بالخارج.
وبالفحص تبين أن القائم على ذلك النشاط، عاطل، وله معلومات جنائية، ومطلوب التنفيذ عليه في عدد من القضايا بتهم “نصب وتبديد”.

وتبين أن المتهم، قام بالنصب والاحتيال على راغبي السفر للعمل بالخارج، من خلال تأسيس شركة لإلحاق العمالة بالخارج "دون ترخيص"، كائنة بدائرة قسم شرطة الأهرام بالجيزة.

واستولى على مبالغ مالية منهم، عقب تسليمهم عقود وهمية منسوبة للعديد من الشركات بالخارج، ثم أغلق مقر الشركة المشار إليها وهرب خشية ضبطه.

وعقب تقنين الإجراءات، أمكن ضبطه بدائرة قسم شرطة البساتين بالقاهرة، وعثر بحوزته على عدد من عقود العمل بالخارج، خالية البيانات، منسوبة لعدد من الشركات التجارية بالخارج، وعدد من الكارنيهات، وشهادة "مزورة" تحمل بيانات المتهم منسوبة لجهات ومؤسسات مختلفة وهمية، وبألقاب منتحلة.

كما عُثر بحوزته على بطاقة دفع إلكتروني، مستخدمة في إيداع المبالغ المالية المستولى عليها من ضحاياه، ودفتر إيصالات أمانة، و3 هواتف محمولة، وبفحصها تبين احتوائها على آثار ودلائل تؤكد نشاطه الإجرامي.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

كارنيهات مزورة الداخلية تزوير الكارنيهات للنصب على المواطنين جرائم النصب

مواقيت الصلاة

الأحد 04:42 صـ
4 ربيع أول 1446 هـ 08 سبتمبر 2024 م
مصر
الفجر 04:07
الشروق 05:36
الظهر 11:53
العصر 15:25
المغرب 18:10
العشاء 19:28

استطلاع الرأي