8 سبتمبر 2024 05:09 4 ربيع أول 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
شئون المرآة

شيماء البرديني: المرأة حصلت على كل ما حُرمت منه في العقود الماضية في عهد الرئيس السيسي

قضية رأي عام

قالت الكاتبة الصحفية شيماء البرديني، إن المرأة لا تحتاج ليوم عالمي مخصص لها، فكل الأيام بالنسبة لها عيد، مشيرة إلى أن السيدة المصرية أصبحت مصدرا للثقة بآخر 10 سنوات، والقيادة السياسية الممثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي يدرك أهمية دور المرأة، فيمنحها الثقة، فتمنحه العطاء.

وأضافت «البرديني»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هذا الصباح» تقديم الإعلاميين رامي الحلواني ويارا مجدي، عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن كل القوانين والإجراءات والاستحقاقات التي تم اتخاذها لدعم المرأة تُرجمت على أرض الواقع، فأصبحنا نرى نماذج مضيئة للغاية تخدم المجتمع، مشيرة إلى أنه هناك سيدة في كل الفئات قررت تحول منزلها لمشروعها.

وتابعت، أن المرأة استطاعت الوصول إلى أعلى المناصب السياسية والقيادية والإدراية، معربة عن فخرها بوجود سيدات في الواجهة والصدارة داخل مجالها الإعلام والصحافة، فعلى سبيل المثال شهدنا أول رئيس تحرير في صحيفة خاصة، مضيفة: «أنا كنت أول رئيس تحرير تنفيذي في صحيفة خاصة».

وأشارت إلى أن المساواة أصبحت موجودة بشكل فعلي على أرض الوقع، فالانتخابات الماضية شهدت إقبالا كبيرا من قبل السيدات، والمرأة أصبحت موجودة في كل المحاكم، مضيفة أن المرأة المصرية حصلت على كل ما تمنته وكل ما حرمت منه على مدار العقود الماضية بنسب فاقت تخيلها وطلباتها، مركدة أن كل ما تريده المرأة هو مزيد من الاستقرار والثبات على الخطى الصحيحة.

اقرأ أيضاً

المراة في عهد الرئيس السيسي المراة في السياسة تمكسين المراة سياسيا

مواقيت الصلاة

الأحد 05:09 صـ
4 ربيع أول 1446 هـ 08 سبتمبر 2024 م
مصر
الفجر 04:07
الشروق 05:36
الظهر 11:53
العصر 15:25
المغرب 18:10
العشاء 19:28

استطلاع الرأي