8 سبتمبر 2024 04:54 4 ربيع أول 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
عاجل

خبر عاجل من السعودية بشأن عمرة رمضان| لو لسه هتروح خلي بالك

عمرة
عمرة

هناك عدد كبير جدًأ من المسلمين في جميع بقاع الأرض، ذهبوا لأداء فريضة العمرة في شهر رمضان، وهناك عدد أخر سيذهب خلال الأيام المقبلة ليعتمر عمرة نصف رمضان وأخرون سيعتمرون عمرة أخر رمضان، لذلك أردنا نشر هذا التنويه لهم، خاصة من لم يذهب لأداء العمرة بعد، أما من ذهب واعتمر فمن المؤكد أنه علم بهذا الخبر العاجل والقرار الهام من المملكة العربية السعودية.

وهذا الخبر هو أن المملكة العربية السعودية قد قررت منع تكرار العمرة أكثر من مرة خلال شهر رمضان، أي يكتفي كل معتمر بعمل عمرة واحدة فقط ومن ثم يعود إلى بلده، وذلك من أجل تخفيف الازدحام، وهذا القرار موجه أكثر لأصحاب التأشيرة السنوية الذين يحق لهم الذهاب لأداء العمرة في أي وقت من العام أكثر من مرة.

ونشرت وزارة الحج والعمرة السعودية بيان لها أمس، عبر موقعها الرسمي تقول فيه إنه لا يمكن إصدار التصاريح لأداء العمرة مرتين أو أكثر في شهر رمضان المبارك لتخفيف الازدحام خلال شهر رمضان المبارك.

ونوهت الوزارة إلى أن الاكتفاء بأداء مناسك العمرة مرة واحدة في رمضان يحقق العديد من الفوائد منها تخفيف الازدحام وإتاحة الفرصة للآخرين والتعاون على التنظيم والتيسير على المسلمين.

وقالت منصة "نسك" في حال الرغبة بإصدار تصريح للعمرة للمرة الثانية تظهر رسالة تقول للمعتمر "فشل إصدار التصريح لإتاحة الفرصة للجميع لأداء العمرة فإنه لا يمكن تكرار العمرة في شهر رمضان".

عمرة رمضان العمرة رمضان السعودية

مواقيت الصلاة

الأحد 04:54 صـ
4 ربيع أول 1446 هـ 08 سبتمبر 2024 م
مصر
الفجر 04:07
الشروق 05:36
الظهر 11:53
العصر 15:25
المغرب 18:10
العشاء 19:28

استطلاع الرأي