5 أكتوبر 2024 05:14 1 ربيع آخر 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
حوادث

ريان المصري.. كواليس اللحظات الأخيرة للشاب طه داخل بئر المنيا

ريان المصري.. كواليس اللحظات الأخيرة للشاب طه داخل بئر المنيا
ريان المصري.. كواليس اللحظات الأخيرة للشاب طه داخل بئر المنيا

حزن شديد يخيم على أهالي قرية طوخ الخيل بمحافظة المنيا بعد إعلان وفاة الشاب طه عبد العزيز.

طه مزارع بسيط من أبناء القرية عنده 30 سنة، لكن فجأة قدره تغير، وانتهت حياته بشكل غريب ، بعد ما وقع في بير رملي في القرية يوم التلات الماضي.

وللأسف فشلت كل المحاولات لانقاذ طه من البئر اللي وقع فيها على عمق 25 متر، وتم الإعلان عن وفاته النهاردة.
وحاليا فيه جهود كبيرة جدا ومحاولات لاستخراج جثمانه من البير ، بيساعد فيها أهالي القرية من أقاربه وأصدقائه بالإضافة لجهود الحماية المدنية.

وأصدر محافظ المنيا اللوا أسامة القاضي تعليمات بسرعة الدفع بفريق الإنقاذ البري للحماية المدنية والدفع بعدد كبير من معدات المحافظة للمعاونة في استخراج جثة الشاب.

ووصل عدد المعدات الثقيلة في موقع الحادث لـ 6 لودرات و4 حفارات،لاستخاج جثمان طه.

الأهالي في القرية بيقولوا ان البير بيبلغ طولها 40 متر وعرضها 70 متر، وقالوا ان طه وقع على بعد 30 مترا في البئر، وانهم مقدروش يخرجوه رغم محاولاتهم الكتيرة
.
وقالوا كمان أن الشاب فارق الحياة نتيجة اختناقه في قاع البير الرملي، وبتجرى حاليا عمليات الحفر بمحيط البئر لمحاولة انتشال جثمانه.

وفاة طه داخل البير أحزنت كمان رواد مواقع التواصل الاجتماعي اللى بيدأوا يتذكروا قصة الطفل المغربي ريان اللى كانت شبيهة بحادثة طه

حادثة الطفل ريان هزت الوطن العربي كله واللى سقط في بئر وظل داخلها لمدة 5 أيام متواصلة قبل انتشاله جثة هامدة، رغم كل المحاولات من الأجهزة المعنية بدولة المغرب لإنقاذه وإخراجه حيًا في واقعة تابعتها أنظار العالم.

علشان كدا الناس أطلقت على الشاب طه اسم "ريان المصري".

وتكررت نفس الحادثة في العام الماضي، مع الطفل المصري "عماد" اللى سقط بأحد مصارف الصرف الصحي داخل قرية كفر الغاب في محافظة دمياط.

وتفاجأ الأهالي بسقوط عماد اللى بيبلغ من العمر 5 سنوات وحاولوا تقديم وغلق مصارف المياه، وتحركت قوة أمنية مع قوات الحماية المدنية ورجال الإسعاف لموقع الحادث لتستمر عمليات البحث عن الطفل عماد.

وتعرض عماد للحادث أثناء قيامه بعبور الطريق لكن انزلقت رجله داخل بئر الصرف الصحي، اللي بيوجد جوار موقف سيارات الأجرة داخل القرية.

واستمرت عمليات البحث لعدة ساعات وبعد حوالي 4 ساعات نجحت عمليات البحث في العثور عليه، لكنه كان قد فارق الحياة.

المنيا حادث المنيا سقوط شاب في بئر بالمنيا شهيد المنيا

مواقيت الصلاة

السبت 05:14 صـ
1 ربيع آخر 1446 هـ 05 أكتوبر 2024 م
مصر
الفجر 04:24
الشروق 05:51
الظهر 11:43
العصر 15:05
المغرب 17:36
العشاء 18:53

استطلاع الرأي