5 أكتوبر 2024 09:44 1 ربيع آخر 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
الراي العام

الصحة تطلق خدمة جديدة لتذكير أولياء الأمور بالتطعيمات المجانية

تطعيم
تطعيم

نشرت وزارة الصحة والسكان، بيان هام وعاجل لها عبر صفحتها الرسمية على الفيس بوك، يفيد بأنها أطلقت خدمة جديدة لأولياء الأمور تذكرهم بالتطعيمات الروتينية والتي تكون بتكلفة صفر، أي مجانية.

وأعلنت وزارة الصحة، أن هذه الخدمة الجديدة هي خدمة الرسائل النصية والتي تم إطلاقها بداية من شهر أبريل الجاري، تحت عنوان «تهنئة ولي الأمر بالمولود الجديد» ضمن المنظومة المتكاملة لخدمات مكاتب الصحة الوقائية، وذلك بالتعاون مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وانطلاقًا من حرص الدولة المصرية على تطوير الخدمات الصحية العامة، والوقائية المقدمة للمواطنين.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، في البيان، إن خدمة الرسائل النصية، تهدف إلى توعية أولياء الأمور بأهمية الحصول على التطعيمات الروتينية المجانية لأطفالهم، وتوجيههم إلى أقرب وحدة صحية للحصول على الجرعات المقررة.

وأضاف أن هذه المنظومة المميكنة تعد خطوة هامة في إطار خطة الدولة للتوسع في استراتيجة التحول الرقمي، وستكون ضمن الشراكة بين الوزارتين وتكامل قواعد البيانات بين جهات الدولة المختلفة، وستفعل خدمة الرسائل النصية بمنظومة قيد المواليد والوفيات على التكامل مع منظومة التطعميات الروتينية.

دور الخدمة

- إرسال رسائل نصية لأولياء الأمور، للتهنئة بالمولود الجديد.

- التذكير بموعد الجرعات المستحقة من التطعميات قبل 48 ساعة، من موعد الجرعة المستحقة، وذلك لضمان تلقي الأطفال لتطعيماتهم في الوقت المناسب.
- منظومة الرسائل النصية المتكاملة للخدمات الوقائية، تستهدف جميع الأطفال المصريين وغير المصريين المقيمين على الأراضي المصرية.

- تستهدف الأطفال منذ أول أيام ولادتهم، وحتى عمر 18 شهرًا، للوقاية من الأمراض المستهدفة بالتطعيم والتي تتضمن (شلل الأطفال، الدرن، الالتهاب الكبدي الفيروسي ب، التيتانوس الوليدي، الدفتيريا، السعال الديكي، الإنفلونزا البكتيرية ب، الحصبة، الحصبة الألمانية، النكاف)، وذلك حفاظًا على إنجازات الدولة المصرية في القطاع الصحي.

- تهدف منظومة قيد المواليد والوفيات بمكاتب الصحة إلى التكامل مع جهات الدولة المختلفة وإتاحة بيانات المواليد والوفيات لحظياً لتحسين كفاءة أداء الخدمات الصحية.

تطعيم لاطفال الصحة وزارة الصحة خدمة التذكير بالتطعيم

مواقيت الصلاة

السبت 09:44 صـ
1 ربيع آخر 1446 هـ 05 أكتوبر 2024 م
مصر
الفجر 04:24
الشروق 05:51
الظهر 11:43
العصر 15:05
المغرب 17:36
العشاء 18:53

استطلاع الرأي