5 أكتوبر 2024 06:13 1 ربيع آخر 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
شئون المرآة

ما حكم ختان الإناث في الإسلام؟.. بالفيديو.. أمينة الفتوى تُجيب

ختان الاناث
ختان الاناث

قالت الدكتورة هند حمام، أمينة الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن مسألة ختان الإناث فى حقيقته هو قطع كلي أو جزء أو شق في عضو له وظيفته فى جسد المرأة، لافتة إلى أن أهل الذكر هنا وهم الأطباء أكدوا وقع أضرار جسيمة طبية ونفسية على المدى القريب والبعيد.

وأوضحت أمينة الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حوار مع الإعلامية سالي سالم، بحلقة برنامج "حواء"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأثنين: "اهل الذكر من الاطباء اكدوا وقوع ضرر جسيم على المراة جراء هذه العملية، وشرعا هناك قاعدة فقهية تقول الضرر يزال بالتالي ختان الاناث حرام".

وأضافت: "لو نظرنا لجانب الوحي الشريف بنوعيه سواء القران الكريم والسنة، لن يثبت فيها أن سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ختن أى من بناته، مع انه ختن حفيديه الذكور الحسن والحسين".

وتابعت: "من يقوم بعملية الختان ويشارك فيها يقوم بجريمة يحاسب عليها قانونا وشرعا".


وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

ختان الاناث ختان الإناث كيفية القضاء على ختان الاناث ختان ختان الاناث فيديو ختان الاناث واضراره ختان الاناث في الاسلام ختان الأناث ؟ هل ختان الإناث اضرار ختان البنات حكم ختان الإناث ختان الاناث الاضرار والفوائد الختان ما حكم ختان الإناث ختا

مواقيت الصلاة

السبت 06:13 صـ
1 ربيع آخر 1446 هـ 05 أكتوبر 2024 م
مصر
الفجر 04:24
الشروق 05:51
الظهر 11:43
العصر 15:05
المغرب 17:36
العشاء 18:53

استطلاع الرأي