5 أكتوبر 2024 07:24 1 ربيع آخر 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
شئون المرآة

3 حدود لا تتخطاها في فترة ”الخطوبة”

قضية رأي عام

أوضح الشيخ رمضان عبد الرازق، عضو اللجنة العليا للدعوة بالأزهر الشريف حدود فترة الخطبة والتعارف بين الشريكين إجابة على سؤال متصلة" خطيبي سابني عشان تطبيق "صراحة" حقه ولا لأ؟".

وقال الشيخ رمضان عبد الرازق، إن حدود العلاقة بين الشريكين في فترة الخطبة هي التفاهم ووجود الثقة.

وأشار إلى أن الخطبة من الناحية الفقهية هي عقد بالزواج وليس له أن يخلو بها أو لمسها ولكن تعارفهما يكون بحدود وثقة بالدين والشريكين.

وأضاف عبد الرازق خلال لقائه عبر برنامج "الدنيا بخير" المذاع عبر شاشة "الحياة"، أنه إذا ارتضيته دينًا وخلقًا يجب أخذ تلك الخطوة بينما وجود العناد وهو صفة سيئة بأي خطوة سواء خطبة أو زواج يؤدي إلى عدم التفاهم بين الشريكين واختلاق المشاكل، لافتًا إلى ضرورة وجود نوع من الألفة والمودة بينهما حتى تتم الأمور بشكل سليم.

وتابع "يتم بناء جسور المشاكل قبل دخول الحياة الزوجية لذلك يفضل وجود لين وتفاهم بين الشريكين لأنها تعتبر فترة تعارف بين الشخصين وكل شخص يتطبع بالآخر".

الشيخ رمضان عبد الرازق الدكتور رمضان عبد الرازق الشيخ رمضان عبد الرازق يوتيوب قناة رمضان عبد الرازق رمضان عبد الرازق يوتيوب قناة الدكتور رمضان عبد الرازق برنامج الدكتور رمضان عبد الرازق حلقات الشيخ رمضان عبد الرازق الشيخ رمضان عبد الرازق

مواقيت الصلاة

السبت 07:24 صـ
1 ربيع آخر 1446 هـ 05 أكتوبر 2024 م
مصر
الفجر 04:24
الشروق 05:51
الظهر 11:43
العصر 15:05
المغرب 17:36
العشاء 18:53

استطلاع الرأي