5 أكتوبر 2024 09:24 1 ربيع آخر 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
الصحة والجمال

معامل وزارة الصحة تؤكد وجود عدوى ”الجمرة الخبيثة” بمستشفى دار الإسراء بالوراق

وزارة الصحة
وزارة الصحة

مخالفات بالجملة فى التراخيص ومكافحة العدوى والتخلص من النفايات والحماية المدنية

فى تطور خطير فى قضية مخالفات مستشفى "دار الإسراء" بالوراق كشفت نتائج الفحوصات التى أجرتها معامل مستشفى إمبابة العام بتعليمات من قطاع العلاج الحر بوزارة الصحة على وجود عدوى "الجمرة الخبيثة" بحضانات وغرف عمليات وأجهزة المستشفى .
حيث أكدت نتائج التحاليل على وجود حوالى 31 بؤرة إصابة بميكروب "الجمرة الخبيثة" ، علاوة على ما أثبتته الفحوصات والتحاليل الرسمية من قبل من وجود عدوى ميكروبية بـ"كلبسيلا" و "إيكولاى" مما يهدد حياة الأطفال الرضع الذين يتم حجزهم بحضانات المستشفى وغرف العناية المركزة.
جاءت تعليمات قطاع العلاج الحر لإجراء هذه التحاليل والمسحات لمستشفى "دار الإسراء" بالوراق على خلفية البلاغات الرسمية التى تقدمت بها السيدة فاطمة العياط المحامية نتيجة تسبب هذه العدوى وغيرها من الأخطاء والممارسات الطبية للمستشفى بحق طفلها الرضيع "آدم" مما أودى بحياته عن عمر 31 يوماً قضاها بالمستشفى والتى دخلها بعد ولادته مباشرة نتيجة لمعاناته من صعوبة بالتنفس عقب ولادته .
وكانت العديد من التحقيقات الرسمية من جهات حكومية أكدت على مخالفة المستشفى لقواعد وإجراءات الترخيص ومكافحة العدوى والتخلص من النفايات وسلامة وتعقيم الأجهزة والمعدات المستخدمة بالمستشفى ، علاوة على عدة بلاغات وأحكام بحق صاحب المستشفى ومديرها فيما يختص بالاتجار والبيع لأدوية منتهية الصلاحية ، وفض أحراز قضائية بعهدته ، والإعتداء على أعضاء لجان العلاج الحر الذين توجهوا للمستشفى للفحص والتحقيق فى البلاغات المقدمة بحق المستشفى .
يذكر أن برنامج "الرأى" الذى يذاع على فضائية الصحة والجمال الثلاثاء من كل أسبوع ويقوم على إعداده وتقديمه الكاتب الصحفى مظهر أبوعايد ويعنى بالقضايا العامة ومشكلات واهتمامات المواطنين قد تناول تفاصيل هذه القضية داعياً القائمين على المستشفى للتعليق عملاً بحق الرد دون إفادة أو رد من المستشفى .

مواقيت الصلاة

السبت 09:24 صـ
1 ربيع آخر 1446 هـ 05 أكتوبر 2024 م
مصر
الفجر 04:24
الشروق 05:51
الظهر 11:43
العصر 15:05
المغرب 17:36
العشاء 18:53

استطلاع الرأي