5 أكتوبر 2024 05:09 1 ربيع آخر 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
عاجل

رسميا.. مايا مرسي وزيرة لـ التضامن الاجتماعي

قضية رأي عام

أدت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي الجديدة، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، منذ قليل، خلفًا لـ نيفين القباج، والتي تولت الحقيبة الوزارية منذ ديسمبر 2019.

وكانت مايا مرسي، تشغل مؤخرا منصب رئيسة المجلس القومي للمرأة منذ الأول من فبراير 2016، كثالث رئيسة للمجلس منذ إنشائه في عام 2000، وأصغر سيدة من حيث العمر تتولى ذاك المنصب.

وتواجه وزيرة التضامن الجديدة، عددًا من التحديات، خاصة بعد تولي الحقيبة الوزارية عقب وزيرتين من أنشط الوزراء اللاتي تولين الوزارة، الدكتورة غادة والي والدكتورة نيفين القباج.

ومن أبرز تلك التحديات الهامة، ملف تطوير برنامج الدعم النقدي «تكافل وكرامة»، وضم عدد أكبر من المواطنين المستحقين إلى شبكات الحماية الاجتماعية، بالإضافة إلى زيادة التأمينات والمعاشات، واستثمار أموالها، والتمكين الاقتصادي للعمالة غير المنتظمة، بجانب ملف المجتمع المدني وما يتضمنه من جمعيات ومؤسسات أهلية والتوسع في مشاركتهم من أجل النهوض بالبلاد، إذ يعد المجتمع المدني الذراع التنفيذي للوزارة في كافة برامجها ومشروعاتها المنفذة على مستوى الجمهورية.

اقرأ أيضاً

بجانب ملف دور الرعاية وأبنائها خاصة بعد العمل على غلق دور الرعاية في مصر وإحلال البيوت الصغيرة بدلًا عنها بجانب التوسع في ملف كفالة الأطفال واستكمال تسليم وحدات سكنية لخريجي دور الرعاية، وكذلك ملف حماية الأطفال والكبار بلا مأوى، وملف الإدمان في مصر.

الحكومة الجديدة تشكيل الحكومة الجديد تشكيل الحكومة الجديدة تشكيلة الحكومة الجديدة مرسوم تشكيل الحكومة الجديدة الحكومة التشكيل الوزاري الجديد التشكيل الحكومي الجديد التشكيل الوزاري للحكومة الجديدة استقالة الحكومة تشكيل الحكومة إعلان الحكومة

مواقيت الصلاة

السبت 05:09 صـ
1 ربيع آخر 1446 هـ 05 أكتوبر 2024 م
مصر
الفجر 04:24
الشروق 05:51
الظهر 11:43
العصر 15:05
المغرب 17:36
العشاء 18:53

استطلاع الرأي