5 أكتوبر 2024 05:34 1 ربيع آخر 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
بانوراما التعليم

تعليم النواب تحسم الجدل بشأن مصير وزير التربية والتعليم الجديد .. هل سيتم استبداله قريبا ؟

مجلس النواب
مجلس النواب

عبرت النائبة جيهان البيومي، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، عن استيائها من الهجوم الذي تعرض له الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم الجديد، عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بعد أدائه اليمين الدستورية.

وزير التربية والتعليم الجديد

أكدت النائبة جيهان البيومي أن هذا الهجوم يهدف إلى زعزعة استقرار الدولة، مشيرة إلى أن وزير التربية والتعليم الجديد تم اختياره بمعايير معينة من قبل القيادة السياسية، وأنه يستحق فترة من الزمن ليظهر فيها عمله قبل أن يتم محاسبته.

النائبة جيهان البيومي أوضحت أنها تدعم فكرة منح الوزير فترة تصل إلى 6 أشهر قبل محاسبته على أدائه، مثلما يحدث في دول أوروبية مثل فرنسا. كما أشارت إلى أن خلفية الوزير كونه قادمًا من التعليم الخاص ليست عائقًا له، مشيرة إلى أن وزير التربية السابق رضا حجازي كان يعمل كمعلم ومع ذلك تعرض لهجوم أيضًا.

وفيما يتعلق بتوقعات مجلس النواب، أكدت النائبة جيهان البيومي أنهم ينتظرون من الوزير الجديد حل مشاكل التعليم، مؤكدة على أهمية عودة الرقابة الصارمة وضمان جودة الخدمات التعليمية بأسعار معقولة للمواطنين.

اقرأ أيضاً

بهذا التصريح، تعبر النائبة البيومي عن دعمها لـ وزير التربية والتعليم الجديد وتؤكد على ضرورة إعطائه الوقت الكافي لإظهار قدراته قبل أي حساب.

وزير التربية والتعليم الجديد أخبار التعليم تعليم النواب مجلس النواب وزارة التربية والتعلي

مواقيت الصلاة

السبت 05:34 صـ
1 ربيع آخر 1446 هـ 05 أكتوبر 2024 م
مصر
الفجر 04:24
الشروق 05:51
الظهر 11:43
العصر 15:05
المغرب 17:36
العشاء 18:53

استطلاع الرأي