16 سبتمبر 2024 21:32 12 ربيع أول 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
شئون المرآة

صبري عثمان: الختان و زواج القاصرات عادات لا علاقة للدين بها

قضية رأي عام

قال صبري عثمان مدير خط نجدة الطفل بالمجلس القومي للطفولة والأمومة، إنّ الدين بريء من زواج القاصرات والختان، موضحًا: "كل هذه الأمور عادات ومورثوات، فهي موروثة منذ سنوات وكي نغيرها، فإننا نستغرق الوقت".

وأضاف "عثمان"، في حواره مع الإعلامية هبة جلال، مقدمة برنامج "الخلاصة"، على قناة "المحور": "نعمل على معالجة قضايا الختان والزواج باعتبارهما من الممارسات الضارة للبنات، ولكن في مسألة الزواج وما يتعلق بها، فنحن نعمل على حملات التوعية المستمرة والمبادرات التي تتخذ لتوعية الأسر والبنات بحقوقهم".

وتابع: "وإن لم نستطع الوصول بالتوعية إلى المرحلة المطلوبة لمنع الزواج، فإننا سنتعامل بالشق القانوني، وفي هذا الصدد، نقول إن لدينا مشكلتان، الأولى أننا حتى اللحظة ليس لدينا قانون يحظر الزواج، وبالتالي، نتعامل بمادة وحيدة في قانون الطفل تتعلق بتعريض الطفل للخطر، ويكون هذا الأمر بتقرير يعرض على النيابة العامة، وهناك مشكلة أخرى تتعلق بإثبات النسب عندما ينكر الزوج الطفل، وبالتالي يُنسب الطفل للأم ويعتبر الأب أبا اعتباريا، وعلى الأم اللجوء للمحاكم".

زواج القاصرات زواج زواج الأطفال حكم زواج القاصرات زواج القاصرات كامل زواج القاصرات فى مصر معضلة زواج القاصرات حماية زواج القاصرات زواج القاصر تحقيق: زواج القاصرات زواج القاصرات في تركيا زواج القاصرات الحلقة 2 زواج القاصرات الحلقة 1

مواقيت الصلاة

الإثنين 09:32 مـ
12 ربيع أول 1446 هـ 16 سبتمبر 2024 م
مصر
الفجر 04:13
الشروق 05:40
الظهر 11:50
العصر 15:20
المغرب 18:00
العشاء 19:18

استطلاع الرأي