15 سبتمبر 2024 22:05 11 ربيع أول 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
بانوراما التعليم

قرارات عاجلة تصدر عن اجتماع مجلس المراكز والمعاهد والهيئات البحثية

اجتماع مجلس المراكز والمعاهد والهيئات البحثية
اجتماع مجلس المراكز والمعاهد والهيئات البحثية

مجلس المراكز والمعاهد والهيئات البحثية .. عقد اليوم الثلاثاء اجتماع مجلس المراكز والمعاهد والهيئات البحثية برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، بحضور نائب الوزير لشئون الابتكار والبحث العلمي، الدكتور حسام عثمان، وأمين مجلس المراكز والمعاهد والهيئات البحثية، الدكتور وليد الزواوي، وأعضاء المجلس.

اجتماع مجلس المراكز والمعاهد والهيئات البحثية

يُعبر أعضاء مجلس المراكز والمعاهد والهيئات البحثية عن تهانيهم للوزير بتجديد الثقة ويثنون على جهوده في قيادة التعليم العالي والبحث العلمي، مؤكدين على أهمية دور المراكز البحثية في التنمية المستدامة ودعم الابتكار.

كما تم التأكيد على أهمية التكامل بين الجهات البحثية والصناعية لتحويل الأبحاث العلمية إلى تطبيقات عملية تسهم في التنمية الاقتصادية، وتقليل الاعتماد على الواردات. تم استعراض أهداف المراكز والمعاهد البحثية المستقبلية والتزامها بمواجهة التحديات العالمية مثل تغير المناخ وأمن الغذاء.

على هامش اجتماع مجلس المراكز والمعاهد والهيئات البحثية، تم الإعلان عن تكوين لجان لاختيار عمداء المعاهد في مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية، ما يعكس التزام الوزارة بتعزيز البحث العلمي والابتكار في مصر.

اقرأ أيضاً

مجلس المراكز والمعاهد والهيئات البحثية المراكز والمعاهد والهيئات البحثية أخبار الجامعات الجامعات المصرية جامعات مصر

مواقيت الصلاة

الأحد 10:05 مـ
11 ربيع أول 1446 هـ 15 سبتمبر 2024 م
مصر
الفجر 04:12
الشروق 05:40
الظهر 11:50
العصر 15:20
المغرب 18:01
العشاء 19:19

استطلاع الرأي