8 أكتوبر 2024 00:48 3 ربيع آخر 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
شئون المرآة

حسن القصبي: بعض الفتيات يرفضن الزواج بسبب العنف بين والديها

قضية رأي عام

قال الدكتور حسن القصبي، الأستاذ بجامعة الأزهر الشريف، إن الإسلام جاء لتنفى التعدى وتحفظ الحقوق، وتنفى العنف بين الزوجين عن الخلاف، لافتا إلى أن القرآن الكريم حثنا على التقوى فى التعاملات فى قوله تعالى: " وَاتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ وَالْأَرْحَامَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا".

وأضاف الأستاذ بجامعة الأزهر الشريف، خلال حوار مع الإعلامية مروة شتلة، بحلقة برنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الثلاثاء: "الغاية النبيلة من الزواج هى السكن والألفة والرحمة، والأجناس المفروض تتألف ولا تتنافر، وسيدنا النبي صلى الله عليه وسلم، كان يقول إن الله رفيق يحب الرفق".

وتابع: "العنف الاقتصادى والنفسى على الزوجة، يعود فى الآخر على الأزلاد، حتى إننا نجد إن بعض الفتيات ترفض الزواج نتيجة تجارب والديهم، فالولد والبنت اليوم هما الزوج والزوجة فى الغد".

واستكمل: "لدينا علاج فى الكتاب والسنة لمواجهة العنف الأسرى، ومنها الحلول الوقائية هى أن يحسن كل منهما اختيار الآخر، وأن يعرف كل منهما ما له وما عليه وأن يتواضع كل منما للآخر وأن يتغافل عن بعض الأمور فهى سنة غائبة، فالتغافل وليس الغفلة".

وأضاف: "من الحلول العلاجية، هى وأد الخلاف سريعا وعدم تركه للزمن حتى لا ينشط شياطين الإنس والجن فيزيدن المشاكل والخلافات بين الطرفين".
وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

اسباب العنف الاسري وعلاجه اسباب العنف الاسري ماهي اسباب العنف الاسري اسباب العنف الاسري وحلوله اسباب العنف الاسري واضراره اسباب العنف الاسري للاطفال اسباب وعلاج العنف الاسري اسباب مشكلة العنف الاسري اسباب العنف الاسري ضد المراة اسباب العنف

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 12:48 صـ
3 ربيع آخر 1446 هـ 08 أكتوبر 2024 م
مصر
الفجر 04:26
الشروق 05:53
الظهر 11:43
العصر 15:03
المغرب 17:33
العشاء 18:50

استطلاع الرأي