15 سبتمبر 2024 20:40 11 ربيع أول 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
بانوراما التعليم

مفاجأة .. خبير قانوني : وزير التربية والتعليم الجديد معرض للمساءلة القانوية.. هل يذهب الوزير للسجن ؟

وزير التربية والتعليم الجديد
وزير التربية والتعليم الجديد

تسببت تدوينة منشورة الدكتور محمد كمال أستاذ جامعي الجدل علي صفحته ي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" حالة من الجدل حيث أدعي فيه أن وزير التربية والتعليم الجديد الدكتور محمد عبد اللطيف لا يحق له التوقيع علي أي أوراق رسمية باستخدام لقب دكتور حتي لا تبطل.

وزير التربية والتعليم الجديد

وفقًا للمستشار أيمن محفوظ المحامي بالنقض، فإن استخدام الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم الجديد في مصر، للقب "دكتور" قد يكون قانونيًا إذا كانت الشهادات التي يحملها معترف بها من قبل المجلس الأعلى للجامعات.

إذا لم تكن تلك الشهادات معترف بها، يمكن مساءلة الوزير قانونيًا. وينص القانون على أن استخدام لقب أكاديمي بدون التصديق الرسمي من المجلس الأعلى للجامعات يُعد انتهاكًا قانونيًا ويمكن أن يؤدي إلى عقوبات جنائية.

المستشار أيمن محفوظ أوضح أن التصديق الرسمي من المجلس الأعلى للجامعات ضروري لكل الشهادات الأكاديمية، سواء كانت من الداخل أو الخارج، وأن عدم الاعتراف بها يعرض حاملها للمسائلة القانونية بموجب مواد القانون من 155 إلى 159 التي تعاقب على التعدي على الوظائف العامة أو استخدام الألقاب الأكاديمية بدون ترخيص رسمي.

اقرأ أيضاً

وزير التربية والتعليم الجديد الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم المجلس الأعلي للجامعات الحكومة الجديدة

مواقيت الصلاة

الأحد 08:40 مـ
11 ربيع أول 1446 هـ 15 سبتمبر 2024 م
مصر
الفجر 04:12
الشروق 05:40
الظهر 11:50
العصر 15:20
المغرب 18:01
العشاء 19:19

استطلاع الرأي