17 سبتمبر 2024 00:35 12 ربيع أول 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
شئون المرآة

عزة فتحى: قبل ما تخطب لأبنك أو بنتك علمهم المسئولية

قضية رأي عام

قالت الدكتورة عزة فتحى، أستاذ علم الاجتماع بجامعة عين شمس، إن دور الأسرة انكمش كثيرًا، ولم تعد تقوم بدورها النسائي في تربية الأبناء والبنات على حد سواء، لافتا إلى أن هناك ضرورة كبيرة لتعلم المسئولية قبل الإقبال على الزواج.

وقالت أستاذ علم الاجتماع بجامعة عين شمس، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سالي سالم، ببرنامج "حواء"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأثنين: "يجب أن يتحمل الأب المسؤولية بالتحدث مع ابنه وتوعيته، ويعرفه إن الزواج ليس مجرد مرحلة حلوة نتمناها ونحتفل بها بشهر العسل، بل هو مسؤولية كبيرة، يجب على الابناء أن يتعلموا المسؤولية، ويعرفوا إن المرأة هي أمك وأختك وزوجتك، وهي تلعب دورًا هامًا في رعاية الأسرة والأولاد. وهتكون أم لأولادك فلا يجوز لك أن تهنها".
وتابعت: "يجب على الأم أن تعلم ابنتها نفس الأمور بالطريقة التي تناسبها، ليس فقط بالكلمات والنصائح، بل أنت ستكونين شريكة أساسية في تربية أبنائك، عليكي أن تتعلمي وتعلميهم الأخلاق والقيم، لا بد أن تكوني لطيفة وعاقلة عندما تتحدثين معه، لكن اختيار الوقت المناسب للمحادثة أمر هام، وبلاش نقلد ونقول فلانة عندها وأنا عاوزه زيها، ويجب أن نعود لعاداتنا وتقاليدنا وأن نحدد معايير الكفاءة بين الزوجين".

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

https://www.youtube.com/watch?v=BWnbhJ-0SA4

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 12:35 صـ
12 ربيع أول 1446 هـ 17 سبتمبر 2024 م
مصر
الفجر 04:13
الشروق 05:41
الظهر 11:49
العصر 15:19
المغرب 17:58
العشاء 19:16

استطلاع الرأي