17 سبتمبر 2024 00:32 12 ربيع أول 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
بانوراما التعليم

رسالة بنت معلم على المعاش إن كان أبويا زعل الدولة فأنا أسفه بس بلاش تموته !

معلم علي المعاش يبكي
معلم علي المعاش يبكي

تداولت عدد من جروبات التعليم علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" رسالة بنت معلم على المعاش والتي تناولت حال والدها بعد الخروج علي المعاش.

معلم على المعاش قضى عمره فى المدرسة

أكتب لك بعد أن عجزت عن فهم ما يحدث لوالدى . فقد كان معلم محبوب و لم يعطى دروس طوال حياته و قضى عمره فى المدرسة حتى وصل أن خرج معاش و هو مدير مدرسة ثانوية . حاولوا كثيراً أن يكون موجهاً أو بالأداره فرفض و كان يقول ( لو خرجت من المدرسة سأموت ) !

معلم على المعاش معاشه ٢٧٠٠ جنيها

حتى خرج معاش من شهور أنا أقرب أخوتى الثلاثه منه . أنظر له كثيراً و أتحدث معه أكثر و أسمع له قبل أن يتكلم . أنا أصغر إخوتى . فأنا بالصف الثالث الأعدادى و أختى الأكبر حاصله على دبلوم تجارة و مخطوبة . و أخى الأوسط فى أولى جامعه معاش والدى خرج على ٢٤٠٠ و مع الزيادات الأخيره وصل ٢٧٠٠ و والدتى لا تعمل . نهاية خدمتة حوالى ٥٠ ألف جنية . و جارنا حصل على أكثر من مليون جنية . و خالى كان عامل بالبنك ( بمحو الأمية ) أخذ ٦٠٠ ألف !

معلم على المعاش أصيب بالسكر

اقرأ أيضاً

إبتسامة والدى لم تعد موجوده أشعر بوجعه طوال الوقت و أخيراً فوجئنا بأنه أصيب ( بالسكر ) !

أرجوك أن تكتب عن والدى و كل من مثله . خوفاً أن يصاب بشئ أخر لا قدر الله . و أن كانت الدولة زعلانه منه و تريد أن تعاقبه فأنا و إخوتى نتأسف لها لكن نرجوها أن لا تقتله ! و كفاية عليه مرض السكر ... و مصاريف البيت و علاج والدتى !!!

عمو .. هل ما تفعله الدولة بوالدى و بنا عدل ؟! والدى كثيراً ما تحدث بحب عن بلدنا . فهل هذا هو مقابل حبه ؟! و هل سنثق فى دولتنا أنا و كل أولاد المعلمين بعد كل ما نراه منها ؟! هل الدولة تعاقب والدى و زملائه لأنهم علموهم ؟! و هل والدى لو كان عامل بالبنك كان أفضل له و لنا ؟! و هل لو كرهنا التعليم هل سيتعلم أحد فى بلدنا ؟! و كيف سنصبح لو لم نتعلم.

جدير بالذكر أن المنشور الذي تم تدالوه لم يتم التحقق من صحته من عدمه ولكن صدرت مؤخرا قرارات رئاسية بتكليف الحكومة بزيادة موارد المعاشات ورفع المعاش في حدود 15 % سنويا وفقا لتصريحات الحكومة الجديدة .

معلم علي المعاش زيادة المعاشات معاشات المعلمين الحكومة المصرية المعلمين

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 12:32 صـ
12 ربيع أول 1446 هـ 17 سبتمبر 2024 م
مصر
الفجر 04:13
الشروق 05:41
الظهر 11:49
العصر 15:19
المغرب 17:58
العشاء 19:16

استطلاع الرأي