20 سبتمبر 2024 02:54 15 ربيع أول 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
السياحة

بعد شهر.. السعودية تعلن موعد إطلاق التأشيرة السياحية في المملكة

قضية رأي عام

ينتظر الكثير من المواطنين، بعد انتهاء موسم الحج، موعد إطلاق تأشيرات سياحية للمملكة العربية السعودية، وذلك بعدما تم وقف التأشيرات خلال موسم الحج.

وأعلن وزير السياحة السعودي، أحمد الخطيب، أنه سيتم إطلاق التأشيرة السياحية في المملكة العربية السعودية بعد شهر.

وأكد وزير السياحة السعودي، خلال كلمته في المؤتمر الصحفي الحكومي الذي عقد أمس الأربعاء لإعلان تفاصيل موسم صيف السعودية 2024، أن قطاع السياحة يمثل فقط 3% من إجمالي الناتج المحلي للاقتصاد السعودي، و10% من الاقتصاد العالمي في 2019.

وقال وزير السياحة السعودي: بتوجيهات ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان عزمنا على تطوير هذا القطاع، ولدينا طاقات شبابية في قطاعات متعددة لتحقيق رؤية المملكة 2030.

وفي سياق آخر، طالب النائب أشرف أمين عضو مجلس النواب من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وشريف فتحي وزير السياحة والآثار، بسرعة التدخل لإيجاد حلول عاجلة لعدم تكرار معاناة الآلاف من المصريين داخل مدينة مكة المكرمة بصفة عامة وداخل منطقتي العزيزية الشمالية والجنوبية بمكة بسبب تحايل عدد من شركات السياحة بالتعاقد مع المصريين لأداء مناسك الحج من خلال تأشيرات خاصة وعن طريق مافيا من السماسرة.

وقال النائب أشرف أمين في طلب إحاطة قدمه للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وشريف فتحي وزير السياحة والآثار: إن هذه الشركات على سبيل المثال تتعاقد عن طريق السماسرة مع الآلاف من المواطنين من راغبي أداء مناسك الحج وتتفق معهم على تصعيدهم لجبل عرفات وزيارتهم للمدينة المنورة إلا أنها بعد أن تحصلت على الأموال الطائلة منهم تتركهم يصارعون الموت داخل مكة وداخل جبل عرفات.

مواقيت الصلاة

الجمعة 02:54 صـ
15 ربيع أول 1446 هـ 20 سبتمبر 2024 م
مصر
الفجر 04:15
الشروق 05:42
الظهر 11:48
العصر 15:17
المغرب 17:55
العشاء 19:12

استطلاع الرأي