19 سبتمبر 2024 05:29 15 ربيع أول 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
حوادث

بدء جلسة محاكمة استئناف سائق أوبر على حبسه في قضية حبيبة الشماع

قضية رأي عام

بدأت محكمة جنايات مستأنف القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس، ثاني جلسات استئناف سائق أوبر المتهم محمود هاشم، والمتسبب في وفاة حبيبة الشماع في القضية المعروفة إعلاميًا بـ فتاة شروق، وذلك على الحكم الصادر ضده بحبسه 15 عامًا وتغريمه ماليًا.

وقرر قاضي الجلسة منع دخول الصحفيين لتغطية جلسة محاكمة سائق أوبر المتهم في واقعة حبيبة الشماع.

وفي الجلسة الماضية انفعل أيمن الشماع والد حبيبة الشماع المعروفة إعلاميًا بـ فتاة الشروق، بعد سماعه طلبات دفاع المتهم محمود هاشم المتسبب في وفاة ابنته، بتفريغ هاتفها المحمول، والاطلاع على سجلات المكالمات الخاصة بها، وكذلك تقييمها لدى شركة أوبر.

وقال والد حبيبة الشماع أن الدفاع طالب بطلبات - مستفزة من وجهة نظره -، فكيف يطالب بتفريغ المكالمات وشركة آبل رفضت حتى فتح الهاتف بعد وفاة ابنتهم، وكيف يطالب بتقييم حبيبة في الرحلات السابقة، وما علاقة تقييم حبيبة بقتلها، مردفًا: محامين المتهم عاوز ايه من بنتي مش كفاية أنها ماتت.

وثبت من التحقيقات أنه بسؤال أول من شاهد المجني عليها -محاولًا إسعافها- بعد أن ألقت بنفسها من سيارة المتهم، أنها ذكرت له أن المتهم أراد خطفها، وقالت نصًا: "أوبر كان عايز يخطفني"، وأن الممثل القانوني لشركة "أوبر" شهد أن المتهم قد أُغلق حسابه عبر تطبيق الشركة من قبل، لكثرة شكاوى مستخدمي التطبيق ضده، إلا أنه أنشأ حسابًا آخرًا عن طريق استخدام رقم قومي آخر استطاع من خلاله إعادة استخدام التطبيق، وقد نسخت النيابة العامة صورة من الأوراق خصصتها لتحقيق واقعة التزوير تلك، كما طالعت الشكاوى المقدمة ضد المتهم بالشركة التي يعمل بها، فتبينت في واحدة منها شكوى لسيدة قررت أنه تحرش بها جسديًا.

قضية حبيبة الشماع قصة حبيبة الشماع شاهد الوحيد في قضية حبيبة الشماع حبيبه الشماع حادثة حبيبة الشماع قضية حبيبه الشماع حبيبة الشماع فتاة الشروق وفاة حبيبة الشماع والده حبيبة الشماع حادث حبيبة الشماع أسرة فتاة الشروق حبيبة الشماع حالة حبيبه ا

مواقيت الصلاة

الخميس 05:29 صـ
15 ربيع أول 1446 هـ 19 سبتمبر 2024 م
مصر
الفجر 04:15
الشروق 05:42
الظهر 11:49
العصر 15:17
المغرب 17:56
العشاء 19:14

استطلاع الرأي