16 سبتمبر 2024 21:46 12 ربيع أول 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
المحافظات

رسميًا خلال ساعات.. وقف انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال في مصر

قضية رأي عام

ساعات قليلة تفصلنا عن وقف انقطاع الكهرباء في مصر وإيقاف خطة تخفيف الأحمال، وهذا وقد أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، حرص الحكومة على التدخل للمساهمة في التخفيف هذه الأزمة التي يعاني منها المواطن.

جدد الدكتور مصطفى مدبولي التأكيد على أنه اعتبارًا من يوم غد الأحد، سوف يتم إيقاف العمل بخطة تخفيف الأحمال، وبالتالي توقف العمل بالجداول التي سبق وضعها في هذا الشأن على مستوى محافظات الجمهورية.


ومن المقرر أن يبدأ غدًا الأحد 21 يوليو وقف انقطاع الكهرباء في مصر وإيقاف خطة تخفيف الأحمال، وذلك في إطار الوعد الذي قدمته الحكومة في وقت سابق بإيقاف العمل بخطة تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء اعتبارًا من الأسبوع الثالث من يوليو الجاري، بالإضافة إلى حرص الحكومة على التدخل للمساهمة في التخفيف من وطأة هذه الأزمة التي يعاني منها المواطن، حيث يجري حاليًا استيراد شحنات كبيرة من الوقود.


أوضح الدكتور مصطفى مدبولي، خلال مؤتمر صحفي الأربعاء الماضي، أنه تابع على مدار الأسبوع الماضي الموقف يوميًا مع الوزراء على الأرض، مؤكدًا وصول الشحنات بانتظام وفي التوقيتات المحددة لها، وبالتالي فقد تم اتخاذ قرار إيقاف العمل بخطة تخفيف الأحمال على مستوى الجمهورية، خلال فترة الصيف اعتبارًا من يوم الأحد 21 يوليو الجاري وحتى منتصف سبتمبر المقبل.


وقال مدبولي: «إنه رغم استيرادنا شحنات ضخمة من الوقود لتخطي فترة الصيف الراهنة، فمن المهم جدًا استمرارنا في خطط ترشيد استهلاك الكهرباء، وهذا ما أكدت عليه في اجتماع مجلس الوزراء، وأن نتابع جميعًا خطة الترشيد».


وتابع: «هذا يأتي بالإضافة إلى ما سبق أن وعدنا به بانتهاء الأزمة بالكامل على مستوى الجمهورية بحلول نهاية العام الحالي، مع وعد بالعمل على قدم وساق على مدار فترة ما بعد شهور الصيف للتقليل تمامًا من موضوع تخفيف الأحمال حتى حل الموضوع بشكل كامل نهاية هذا العام».


أشار «مدبولي» في نفس الوقت إلى أنه من الوارد جدًا بعيدًا عن خطة تخفيف الأحمال أن تحدث مشكلة في منطقة ما، فقد تؤدي درجات الحرارة العالية إلى خروج محول عن الخدمة في منطقة معينة، وهذا يحدث في أي دولة في العالم، حيث من الوارد حدوث انقطاع للكهرباء بسبب مشكلة فنية في بعض المحولات، مؤكدًا أنه في حالة حدوث أي مشكلة خلال الفترة القادمة سوف يتم التعامل معها وحلها لتعود الخدمة مرة أخرى.


كما تحدث رئيس الوزراء عن تزايد حجم الاستهلاكات بشكل كبير وغير مسبوق في قطاع الكهرباء خلال الفترة الماضية، وهو ما يشكل عبئًا على الدولة، حيث تجاوزت الاستهلاكات 37.5 جيجاوات في اليوم الواحد، بزيادة أكثر من 12% عن العام الماضي.


وأوضح أنه حينما كانت الحكومة تضع تقديراتها لفترة الصيف الحالي لم يكن من المتوقع ارتفاع درجات الحرارة بهذه الحدة والصعوبة، ولذلك تم تكليف الوزراء الجدد بتدبير احتياجاتنا الكاملة خلال الفترة المقبلة، تحسبًا لحدوث موجات حارة شديدة في شهر يوليو أو أغسطس أو في النصف الأول من شهر سبتمبر.

انقاذ الاحمال راحة الاحمال خطة الأحمال المميزة تتميز أحمال الكهرباء وقف الاحمال وقفة الخطة ذات أهمية الاحمال موعد وقف الأحمال باعتبار اهمال الكهرباء مميزات أحمال الكهرباء راحة الاحمال تتميز بأهمال الكهرباء وقفة رفع الأمال فى شهر يوليو بامتي

مواقيت الصلاة

الإثنين 09:46 مـ
12 ربيع أول 1446 هـ 16 سبتمبر 2024 م
مصر
الفجر 04:13
الشروق 05:40
الظهر 11:50
العصر 15:20
المغرب 18:00
العشاء 19:18

استطلاع الرأي