8 سبتمبر 2024 03:35 4 ربيع أول 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
امن مصر

6 ملايين جنيه.. ضربة أمنية جديدة لـ”تجار العملة”

قضية رأي عام

وجه قطاع الأموال العامة بوزارة الداخلية، “ضربة جديدة” لتجار النقد الأجنبي غير المشروع والمضاربين بأسعار العملات، عن طريق إخفائها عن التداول والاتجار بها خارج نطاق السوق المصرفي، لما تمثله من تداعيات سلبية على الاقتصاد القومي للبلاد.

وأسفرت جهود قطاع الأمن العام بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، ومديريات الأمن خلال الـ24 ساعة الماضية، عن ضبط عدد من قضايا "الاتجار" في العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية تقترب من 6 ملايين جنيه، واتخذت الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة.

كانت نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، في إلقاء القبض على تشكيل عصابي في القاهرة تخصّص نشاطه الإجرامي في تزييف العملات الأجنبية والاتجار بها، في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما تقليد العملات وترويجها.

أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، بالتنسيق مع الجهات الأمنية المعنية، قيام عناصر تشكيل عصابي مكوّن من سيدة و6 أشخاص “لاثنين منهم معلومات جنائية”، ومن بينهم 3 يحملون جنسيات أجنبية، بتزييف العملات الأجنبية والاتجار بها بقصد النصب والاحتيال على المواطنين.


عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم، وبحوزتهم مبالغ مالية “دولارات أمريكية مزيفة” وعملات محلية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مرافعة في جناية اتجار بالعملة اتجار بالعملة اسباب البراءة اتجار بالعملة عقوبة الاتجار بالعملة تجارة العملة تجارة العملات حكم الاتجار بالعملة اتجار بالعملة الاجنبية حكم التجارة بالعملة إتجار بالعملة الأجنبية العملات هل يجوز التجارة بالعملة ا

مواقيت الصلاة

الأحد 03:35 صـ
4 ربيع أول 1446 هـ 08 سبتمبر 2024 م
مصر
الفجر 04:07
الشروق 05:36
الظهر 11:53
العصر 15:25
المغرب 18:10
العشاء 19:28

استطلاع الرأي