16 سبتمبر 2024 22:23 12 ربيع أول 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
الراي العام

طارق فهمي: استهداف ميناء الحديدة باليمن تطور نوعي.. ومخاوف من عسكرة البحر الأحمر

قضية رأي عام

قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، إنّ استهداف دولة الاحتلال الإسرائيلي ميناء الحديدة اليمني تطور نوعي، لكنه مازال في المرحلة الأولى، إذ كانت المواجهات تتم من التيار الحوثي على إسرائيل، وكانت الأهداف إلى حد ما رمزية.

وأضاف «فهمي»، خلال لقاء ببرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين محمد عبده ومنة الشرقاوي عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن الاستهدافات الحوثية لم تكن ضخمة، لكن التقييمات العسكرية الإسرائيلية بعد استهداف تل أبيب هو ضرورة الرد بضربة سريعة لها تأثير مباشر، وحتى الآن، الطرفان في حالة ترقب لما هو قادم.

وتابع: "في تقديري، سيكون الأمر مرتبطا بفتح جبهات أخرى متعددة في الفترة المقبلة لجس نبض أطراف أخرى مثل إيران وهو الطرف الرئيسي الذي يوجه كل الوكلاء في الإقليم، وإسرائيل ليست بمفردها، ولكن ذراعها الطولى امتدت إلى الجنوب، أي منطقة البحر الأحمر، ومن ثم، فإن هناك مخاوف من عسكرة البحر الأحمر وعسكرة الممرات المائية، وبالتالي، ربما نشهد سيناريوهات مختلفة".

اليمن ميناء الحديدة الحديدة في ميناء الحديدة اشتعال النيران في ميناء الحديدة بايدن هجوم الحديدة استهداف مدينة الحديدة استهدف مدينة الحديدة اليمنية النفط في ميناء الحديدة قصف استهدف مدينة الحديدة اليمنية قصف الحديدة استمرار اشتعال النيران في

مواقيت الصلاة

الإثنين 10:23 مـ
12 ربيع أول 1446 هـ 16 سبتمبر 2024 م
مصر
الفجر 04:13
الشروق 05:40
الظهر 11:50
العصر 15:20
المغرب 18:00
العشاء 19:18

استطلاع الرأي