16 سبتمبر 2024 23:17 12 ربيع أول 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
الراي العام

هل يحدث تسونامي في البحر المتوسط؟.. العالم الهولندي يتوقع

قضية رأي عام

خرج العالم الهولندي، فرانك هوجربيتس، ليُجيب على سؤال الجمهور حول: هل يحدث تسونامي في البحر المتوسط، ويثير الجدل من جديد كعادته منذ أكثر من عام.

وأجاب العالم الهولندي، على سؤال: هل يحدث تسونامي في البحر المتوسط، عبر صفحته الشخصية على “فيسبوك”، مؤكدًا أنه يتوقع حدوث تسونامي في منطقة شرق المتوسط، بعد الزلزال الذي حدث أمس في منطقة كريت.

وقال مستشهدًا بالخرائط: “هذه المنطقة قادرة على إنتاج نشاط زلزالي كبير، فظهر ذلك في عام 365، فتسبب زلزال بقوة 8.6 في حدوث تسونامي، أثر على حوض شرق البحر الأبيض المتوسط بأكمله”.

عالم الزلازل الهولندي، فرانك هوجربيتس، ذاع صيته في العام الماضي، وذلك بعدما أطلق تحذيرًا عبر صفحته الرسمية على موقع “إكس”، متنبئًا بحدوث زلزال مدمر في منطقة تركيا وسوريا، لتتحقق نبؤته بعدها بأيام قليلة، ويحدث زلزال تركيا وسوريا المدمر، والذي راح ضحيته الآلاف بالإضافة إلى تدمير البنية التحتية في تلك البلاد.

فرانك هوجربيتس، له نظرية أطلقها، ويرى أنها الأصح والتي يعتمد فيها على نبوءاته التي سبق وتحقق منها البعض. تلك النظرية أسماها “اقتران الشمس والقمر بالكوكب”، مشيرًا إلى أن المراقبة لهذا الاقتران، يوضح نشاط الزلازل، وعليه يبدأ التنبؤ بحدوث بعض الزلازل في المناطق المختلفة.

بحسب ما أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية، فإن زلزال تركيا وقع أمس على عمق 10,23 كيلومتر، بقوة 4,7 درجات على مقياس ريختر، وذلك في ولاية "جناق قلعة" غربي تركيا.

إلا أن الزلزال الذي وقع لم يتم فيه تسجيل أي خسائر بشرية أو مادية من المواطنين، وذلك على خلاف الزلزال الذي وقع في 6 فبراير الماضي، والذي راح ضحيته 57 ألف شخص.

البحر المتوسط تسونامي تسونامي في البحر الابيض المتوسط تسونامي مدمر في البحر المتوسط تسونامي البحر المتوسط تسونامي البحر الابيض المتوسط التسونامي في البحر المتوسط توقعات تسونامي في البحر المتوسط توقعات تسونامي في البحر المتوسط 2023

مواقيت الصلاة

الإثنين 11:17 مـ
12 ربيع أول 1446 هـ 16 سبتمبر 2024 م
مصر
الفجر 04:13
الشروق 05:40
الظهر 11:50
العصر 15:20
المغرب 18:00
العشاء 19:18

استطلاع الرأي