17 سبتمبر 2024 04:01 13 ربيع أول 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
شئون المرآة

أيمن الحجار: إلقاء القمامة فى الشارع يحرمك من دخول الجنة

قضية رأي عام

قال الدكتور أيمن الحجار، من علماء الأزهر الشريف، إن بعض التصرفات البسيطة يمكن أن تدخل المرء إلى الجنة، لافتا إلى أن كل ما يفعله المرء عليه ثواب وعقاب.
وأوضح العالم الأزهري، خلال حلقة ببرنامج "مع الناس"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الثلاثاء: "الإنسان الذي يلقي بالزبالة أو بقايا الطعام في الشارع يصعب عليك، لأنه يفوت على نفسه فرصة ثرية من النعم والمكافآت العظيمة، وهى دخول الجنة، ويقول النبي صلى الله عليه وسلم في حديث جميل أن رجلا دخل الجنة بسبب أنه نزع شوكة من الطريق".

وأضاف: "حفظ جمال الطرق ونظافتها وعدم إيذاء الناس في الطريق كان سببًا لدخوله الجنة، هذا الحديث مهم جدًا، فإنتشار الكلمة الطيبة والتعامل الحسن مع عمال النظافة الذين يعملون بشوارعنا، هم من ينظفون الطرق ويمهدونها لنا، ويحموننا من الأذى في الشوارع، ومع ذلك، بعض الأشخاص يعمدون إلى تعكير أمورهم وزيادة عبء عمال النظافة، فعلينا أن نتحلى بالسلوك الحضاري والنظيف لتخفيف هذا العبء عنهم، خاصة في ظروف الجو الصعبة كالحر والإرهاق والعطش".
وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

القاء القمامه في الشارع يوديك الحبس ما الحكم فى القاء القطط فى الشارع رمي القمامة في الشوارع هل حرام القاء القطط فى الشارع هل القاء القطط فى الشارع حرام ما حكم رمي الجرائد في القمامة ؟ عقوبه القاء الزباله في الشارع حكم رمي الأوساخ في الشا

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 04:01 صـ
13 ربيع أول 1446 هـ 17 سبتمبر 2024 م
مصر
الفجر 04:13
الشروق 05:41
الظهر 11:49
العصر 15:19
المغرب 17:58
العشاء 19:16

استطلاع الرأي