16 سبتمبر 2024 22:24 12 ربيع أول 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
المحافظات

هل شواطئ الإسكندرية مغلقة اليوم؟.. قرار رسمي

قضية رأي عام

بالتزامن مع ادعاءات العالم الهولندي، فرانك هوجربيتس، بحدوث تسونامي في البحر الأبيض المتوسط، بدأ البعض يتساءل هل شواطئ الاسكندرية مغلقة اليوم؟

وإجابة عن سؤال: هل شواطئ الإسكندرية مغلقة اليوم، فأجاب رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، محمد عبد الرازق عن هذا السؤال في بيان رسمي، مؤكدًا أن كل شواطئ المحافظة مفتوحة ولم يتم تسجيل إغلاق أي شاطئ حتى بالقطاع الغربي ذو المواجهات المفتوحة.

وإجابة على سؤال: هل تم غلق الشواطئ، فبحسب البيانات، فأصدرت إدارة شواطئ مرسى مطروح، بيانًا محذرة المواطنين من النزول للمياه ورفع حالة الاستعداد القصوى تحسبًا لارتفاع الأمواج في البحر المتوسط.


وفي مدينة مصيف بلطيم، نبهت “إدارة الشواطئ” بضرورة الالتزام بالتعليمات التي تم إصدارها بشأن رفع الرايات الحمراء على الشواطئ حتى لا ينزل المواطنون إلى المياه في هذا الوقت تحديدًا، خوفًا من مخاطر الغرق في ظل الارتفاع في الأمواج.

وعن مصيف مدينة جمصة، فحذر بيان صادر عنها من النزول إلى المياه بدايةً من الإثنين، وحتى إشعار آخر، فقال البيان: “الشاطئ مغلق من الثلاثاء الموافق 23-7-2024 حتى إشعار آخر، وذلك نظرًا لسوء الأحوال الجوية، ويُمنع منعًا باتًا نزول المياه نهائيًا حرصًا على سلامتكم”.

وعن تسونامي البحر الأبيض المتوسط، أصدر المعهد القومي للبحوث الفلكية، أول بيان رسمي له بشأن ما يثار عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

قال رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، طه توفيق رابح، إنه يتم متابعة كل ما يقال عبر منصات التواصل الاجتماعي في هذا الشأن، متابعًا أنه من خلال محطات رصد الزلازل التابعة للقسم والمنتشرة في جميع ربوع الجمهورية والساحل الشمالي تحديدًا، وكذلك من خلال متابعة محطات رصد الزلازل الدولية في البحر المتوسط، تبين أن حدوث الزلازل في البحر المتوسط في معدلاته الطبيعية، ولم ترصد المحطات أي نشاط غير نمطي للزلازل خلال الفترة الحالية.

شواطئ اسكندرية شوارع اسكندرية اسكندريه اليوم شواطئ الاسكندرية اجمل شواطئ اسكندرية افضل شواطئ اسكندرية شواطئ اسكندرية الان اسعار شواطئ اسكندرية كورنيش اسكندرية أسعار شواطيء اسكندرية شواطيء اسكندرية اليوم شواطئ اسكندرية اليوم شواطئ اسكندريه ش

مواقيت الصلاة

الإثنين 10:24 مـ
12 ربيع أول 1446 هـ 16 سبتمبر 2024 م
مصر
الفجر 04:13
الشروق 05:40
الظهر 11:50
العصر 15:20
المغرب 18:00
العشاء 19:18

استطلاع الرأي